• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الطاقة النووية بالصين ترتفع إلى 40 مليون كيلووات بحلول 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أعلنت الأكاديمية الصينية للهندسة، وصول الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمحطات الطاقة النووية في الصين إلى 40 مليون كيلووات بحلول 2015. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن يي كيتشين الباحث في الأكاديمية قوله، إن «تكاليف نقل طاقة الفحم مرتفعة وتمثل ضغطاً كبيراً على البيئة، ولكن الطاقة النووية لا تصدر انبعاثات ملوثة مثل ثاني أوكسيد الكربون أو ثاني أوكسيد الكبريت».

يذكر أن الصين تمتلك حالياً 17 مفاعلاً نووياً بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 14 مليون كيلووات سنوياً. وقال يي إنه إذا وصلت طاقة المفاعلات النووية بالصين إلى 60 مليون كيلووات سنوياً بحلول 2020، فستقل الانبعاثات الكربونية بمقدار 574 مليون طن سنوياً، بما يعادل 6,8% عن مستواها الحالي.

وأضاف أن الإدارة الوطنية للطاقة تتجه نحو إقرار مشروعات كبرى للطاقة النووية، وتمضي قدماً في إنشاء عدد من المحطات النووية على المناطق الساحلية. في الوقت نفسه، أشار تشو دادي نائب مدير جمعية أبحاث الطاقة الصينية إلى أن الصين رفعت معايير الأمان النووي لديها، وأن ضمانات الأمن والسلامة للمحطات النووية من حيث التكنولوجيا والإدارة والقوانين والقواعد زادت. ( بكين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا