• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النسخة السابعة من البطولة اليوم

180 فارساً في تحدي كأس محمد بن راشد للقدرة بسيح السلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

محمد حسن (الاتحاد)- ينطلق في السابعة من صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة (ثلاثة نجوم) لمسافة 160 كلم، بمشاركة 180 فارساً وفارسة يمثلون أبرز الفرسان في العالم إلى جانب مجموعة من أفضل فرسان القدرة بالإمارات والعالم العربي ودول الخليج. وتقام البطولة بتنظيم من نادي دبي للفروسية وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية لونجين.

وتم تقسيم المسافة الكلية للسباق إلى خمس مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء 40 كلم، والمرحلة الثانية والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء 35 كلم، والمرحلة الثالثة من السباق والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء 35 كلم، والمرحلة الرابعة التي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء 30 كلم، والمرحلة الخامسة والأخيرة والتي تم ترسيمها بالأعلام البيضاء 20 كلم.

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة المصنفة دوليا بثلاثة نجوم وتقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية عدداً من الشروط التي يجب الالتزام بها وهي أن الحد الأدنى لعمر الجواد يجب ألا يقل عن 7 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 75 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ساعة.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد كشفت عن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس الأول بفندق ميدان، بحضور كل من سعيد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان، ومليح لاحج البسطي عضو مجلس إدارة ميدان، وعلي موسى الخميري المدير العام لنادي دبي للفروسية، ومحمد العضب نائب المدير العام، وخوان كارلوس كابيللى نائب الرئيس ومسؤول التسويق الدولي للونجين، وباتريك عون المدير الإقليمي للونجين، وتم خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل البطولة.

وقال سعيد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان إن بطولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مناسبة عزيزة لأنها تحمل اسم فارس العرب، مشيرا إلى أنها تشهد مشاركة أفضل الفرسان الذين يبحثون عن الفوز بهذا اللقب الغالي، وقال إن علاقة ميدان مع لونجين تجاوزت الرعاية إلى شراكة استراتيجية، مثمنا دعم الشركة الكبير للفروسية والتزامها المستمر تجاه المجتمع برعاية الأحداث المهمة، وأشاد الطاير بجهود اللجان المنظمة التي ظلت تبذلها خلال هذه البطولة على مدى سنواتها الست الماضية، وأعرب عن أمنياته بخروج هذه النسخة بصورة تليق باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما تمنى الطاير التوفيق للجميع.

ومن جانبه أعلن محمد عيسى العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق البطولة، مضيفا أن اللجان الفنية والبيطرية أكملت كافة استعداداتها لإخراج هذا الحدث بالمستوى الذي يليق به، وقال العضب: يمثل هذا السباق القمة باعتباره الأبرز في برنامج موسم سباقات القدرة في الإمارات كما يمثل هدفاً سنوياً للكثير من نخبة الفرسان في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا