• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«سيرفس برو 3» أول كمبيوتر لوحي محمول في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

أكد خبراء التكنولوجيا أن أجهزة الكمبيوتر اللوحية لم تتمكن من سحب بساط النجاح من أسفل من الأنواع المحمولة، التي ما زالت حتى هذه اللحظة تتفاخر بأنها الأسرع والأكثر طلباً في الاستخدام اليومي الجاد والرسمي، لكن بعدما كشفت مايكروسوفت عن النسخة الثالثة من جهازه الأول من نوعه في العالم «اللوحي المحمول»، بالإضافة إلى الكشف عن الجهاز الهجين «سيرفس»، فحسب الخبراء هناك أجهزة لوحية قادرة على منافسة الأنواع المحمولة، سترى النور قريباً.

نقلة نوعية

ولا يمكن مقارنة كمبيوتر مايكروسوفت «اللوحي المحمول» الجديد، بأي جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول، لأن «سيرفس برو 3»، تمكن من حيث الخفة والنحافة وسهولة التنقل والحركة من التغلب على أفضل الأجهزة اللوحية في الأسواق. وجاءت النسخة الثالثة من كمبيوتر سيرفس برو بحجم أخف بكثير من كلتا النسختين السابقتين، فالوزن الإجمالي لم يتجاوز نصف كيلو، وهو الوزن المثالي جداً مقارنة لحجم شاشة الجهاز، التي جاءت بقياس كبير مقارنة بمنافسيها من الأنواع اللوحية المنافسة. وإلى جانب الوزن الخفيف للجهاز الكبير، تميز الكمبيوتر بسماكة قليلة جداً لم تتجاوز 3 إنشات، مما جعله مثالياً للتنقل والسهولة في التعامل، من جانب آخر تفوق كمبيوتر مايكروسوفت الجديد على الأجهزة المحمولة المنافسة من نفس الفئة، فبدايةً من شاشته التي تعمل باللمس المتعدد ذات الحجم الكبير والذي وصلت إلى 12 إنش، والمزودة بوضوح ألترا فائق، وصل إلى «2160x1440 بكسل»، وهو الذي أعطى شاشة الجهاز صورة أكثر واقعية مليئة بالحيوية والألوان والسطوع المميز.

قوة الأداء

وتفوق كمبيوتر سيرفس برو بنسخته الثالثة على الأنواع اللوحية والمحمولة من الفئة نفسها، من حيث السرعة والأداء، حيث جاء الجهاز بمعالج مركزي فائق القوة والأداء من نوع «إنتل آي 5» ثنائي الأنوية بسرعة 1.9 جيجاهيرتز، قادر للوصول إلى سرعة 2,9 جيجاهيرتز، مع تقنية تيربو بوست. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا