• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إدارة الأصول الأيرلندية تبيع محفظة قروض «بروجيكت إيجل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أعلنت وكالة إدارة الأصول الوطنية (بنك الديون المشكوك في تحصيلها) الأيرلندية، أكبر صفقة لبيع ديون حتى الآن بعدما اتفقت على بيع محفظة قروضها في أيرلندا الشمالية بالكامل. يذكر أن المحفظة التي تحمل اسم «بروجيكت أيجل» تضم قروضاً كانت قيمتها الأصلية 4,5 مليار جنيه استرليني (7,5 مليار دولار) مضمونة بأصول في مختلف أنحاء أوروبا. وقد تم بيعها إلى شركة الاستثمار الأميركية سيربروس كابيتال مانجمنت.

يذكر أن كل المدينين موجودون في أيرلندا الشمالية. وقالت الوكالة إن شروط الصفقة التي سيتم التعاقد عليها «ذات حساسية تجارية» لذلك لن يتم إعلانها. في الوقت نفسه، ذكرت إذاعة آر.تي.إي الوطنية في أيرلندا أن قيمة هذه المحفظة تبلغ 1,3 مليار جنيه استرليني وأنه تم بيعها بأكثر من ذلك.

يذكر أن وكالة إدارة الأصول الوطنية تأسست عام 2009 للتعامل مع الديون المشكوك في تحصيلها لدى البنوك الرئيسية في أيرلندا. وقال فرانك دالي رئيس مجلس إدارة الوكالة وبرندان ماكدوناه الرئيس التنفيذي للوكالة، إن الصفقة «إنجاز كبير» للوكالة «وهي أكبر صفقة واحدة تعقدها الوكالة منذ إنشائها، ونحن سعداء بعمليات البيع التي تحقق أفضل نتيجة لدافع الضرائب الأيرلندي». وقال بيتر روبنسون الوزير الأول في أيرلندا الشمالية، إن الصفقة «نبأ ممتاز»، مضيفاً أنه من المحتمل أن تمثل «فائدة جديدة لاقتصادنا». وأضاف «أوضحت منذ وقت خطورة استمرار أصول قيمة من دون تنمية على الاقتصاد المحلي، وهو ما يهدد أيضاً الأصول المربحة». (لندن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا