• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

واردات ألمانيا من النفط الخام تهبط 8% خلال يناير وفبراير

ميركل تدعو الشركات الألمانية إلى الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شركات بلادها إلى الابتكار. وخلال كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل أمس مشيرة إلى قرب افتتاح معرض هانوفر الصناعي الدولي، إن ألمانيا تقف أمام مفترق طرق.

وأوضحت ميركل أن السؤال هو هل ستنجح ألمانيا في البقاء رائدة للسوق العالمي في المجالات التقليدية من خلال الجمع بين إمكانات تكنولوجيا المعلومات مع تكنولوجيا الاتصالات. وحذرت ميركل من قطع الصلة بين بلادها وبين هذه المجالات «ولذا فإنني أنظر إلى معرض هانوفر بكثير من الأمل وفي نفس الوقت بكثير من التوقعات من الشركات الألمانية».

تجدر الإشارة إلى أن ميركل ستفتتح مساء اليوم الأحد أكبر معرض صناعي في العالم، ويتناول معرض هانوفر هذا العام مواضيع عدة، من بينها الاتجاه المستقبلي لربط المصانع بالشبكة الإلكترونية. ورأت ميركل أن الشركات التقليدية عليها أن تدعم الشركات حديثة الإنشاء، ورأت أن الشركات حديثة الإنشاء تتواجد بشكل مرض بفضل العامل الابتكاري لدى هذه الشركات.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات من مكتب التجارة الخارجية الألماني أمس أن القيمة الإجمالية لمستوردات ألمانيا من النفط الخام في شهري يناير وفبراير (شباط) بلغت 8.9 مليار يورو بانخفاض 8.2٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. ومن حيث الحجم تراجعت الواردات 1.9٪ إلى 14.8 مليون طن.

وقال مكتب التجارة الخارجية إن 35.1٪ من إجمالي الواردات في الشهرين جاءت من روسيا في حين شكلت الإمدادات من الحقول البريطانية والنرويجية في بحر الشمال 28.6٪ والإمدادات من أعضاء أوبك 15.0٪.

وكانت بيانات صدرت أمس الأول في ألمانيا قد أظهرت ارتفاع الطلبيات الصناعية في البلاد للشهر الرابع على التوالي في فبراير الماضي، بفضل الارتفاع الكبير في الطلب من منطقة العملة الأوروبية الموحدة (اليورو). وذكر مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا أن الطلبيات الصناعية في أكبر اقتصادات القارة الأوروبية ارتفع بنسبة 0,6% في فبراير، عقب زيادة بنسبة 0,1% في يناير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا