• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

يراهن على السرية في خطة «المفاجأة»

الأهليبين 3 طرق في «البروفة الأخيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

رفعت «القلعة الحمراء»، شعار المنافسة بقوة على لقب «السوبر»، وخطف أول بطولة رسمية لـ «الفرسان»، تدفع الفريق إلى مرحلة جديدة أكثر استقراراً وثباتاً، بعد سلسلة من النتائج السلبية، والأداء المتواضع، الذي أثر على مسيرة الأهلي منذ بداية الموسم، ما أبعده عن «فلك» المنافسة على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ويؤدي الفريق الأول تدريبه الأخير مساء اليوم على ستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، قبل المواجهة المرتقبة أمام العين في الساعة السابعة و20 دقيقة مساء غد، ويعتمد الجهاز الفني خلال تدريبات اليوم، على تنفيذ بعض المهام التكتيكية، ووضع اللمسات الأخيرة، على التشكيلة المتوقع الدفع بها خلال «السوبر»، خاصة أن مواجهة العين تتطلب اختيار أفضل العناصر في كل المركز، لأن «البنفسج» يقدم موسماً من أفضل مواسمه، وأصبح على قمة ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

ونجحت إدارة شركة الكرة في النادي الأهلي، في تسخير كل ما يلزم، لتهيئة الأجواء المثالية للفريق الأول، الذي فضل الاستعداد خلف الأسوار المغلقة، وبعيداً عن صخب المتابعة الجماهيري أو الإعلامية، بهدف توفير الهدوء والتركيز للاعبين، ودخل الأهلي معسكراً مغلقاً، قبل 3 أيام من «السوبر»، بعدما اعتمد المدرب الروماني كوزمين سياسة «التعتيم الكاملة»، للاحتفاظ بحقه في مفاجأة العين، سواء بتغييرات في التشكيلة، أو في تكليفات اللاعبين فنياً داخل الملعب، ويكفي أن الفريق نفذ 3 طرق للعب أمام الظفرة، والتي اعتبرها الجهاز الفني بمثابة بروفة أخيرة وقوية، قبل مواجهة العين.

كما شهد المعسكر، التركيز على الجوانب المعنوية والنفسية والذهنية، بعد الوصول الفريق لـ «فورمة» عالية من الأداء البدني واللياقي والتكتيكي، ظهرت واضحة أمام ناساف الأوزبكي الأسبوع الماضي في دوري الأبطال، كما تجلت أمام الظفرة أيضاً، التي نجح فيها «الأحمر»، في الحصول على دفعة معنوية بفوز مستحق، تم استغلاله بالشكل الأمثل في التجهيز لمباراة الغد أمام العين.

واستغل الجهاز الفني تجمع اللاعبين معاً، وكثف محاضرات الفيديو، لعرض أهم إيجابيات وسلبيات الأداء، إضافة إلى عقد اجتماعات جماعية وفردية للفريق، بهدف توجيه كل لاعب بما يلزم، وما يحتاج إليه الجهاز خلال المباراة المرتقبة غداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا