• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مكاتب أمناء التسجيل العقاري تستحوذ على رضا 90% من المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن مكاتب أمناء التسجيل العقاري المنتشرة في مختلف أنحاء المدينة، والبالغ عددها 13 مكتباً، تحقق تقدماً كبيراً في أدائها، وتحظى بإقبالٍ عالٍ من قبل مختلف فئات المتعاملين الذين أعربوا عن رضاهم إزاء الخدمات التي توفرها هذه المكاتب.

وأظهر أحدث استبيان أجرته دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن 90٪ من المتعاملين يعربون عن رضاهم التام عند التعامل مع هذه المكاتب، حيث أكدوا أنهم يحصلون على الخدمات بسرعة وسهولة، كما أنها تساعدهم على توفير الوقت والجهد.

وقالت مصادر الدائرة إن مكاتب أمناء تسجيل العقارات تمكنوا خلال الثلاثة اشهر الماضية من تسجيل 6612 معاملة، لتتجاوز بذلك المتوسط المتوقع لأدائها منذ إطلاق هذا النشاط من قبل الدائرة في نهاية يوليو الفائت. وقال سلطان الأكرف، مدير اول إدارة الخدمات في إدارة الأراضي والأملاك في دبي «على الرغم من حداثة هذه الخدمة المتميزة وغير المسبوقة، تمكنت مكاتب أمناء التسجيل العقاري من الاستحواذ على رضا الغالبية العظمى من المتعاملين. ويعزى ذلك إلى المعايير العالية التي حددناها لعمل هذه المكاتب، لأننا نضع رضا المتعاملين على قمة أولوياتنا. وأظهر الاستطلاع الذي أجريناه بين المتعاملين أن العاملين في المكاتب يحرصون على التناغم التام مع مستويات الأداء المعمول بها الإدارة، وتقوم باحترام المعايير والنظم المتفق عليها لتقديم خدمات راقية لكافة المتعاملين». وأضاف «من خلال متابعتنا المستمرة لعمل هذه المكاتب، يمكننا ضمان تقدمها المستمر والتزامها الدائم على النحو الذي يعكس استراتيجية الدائرة الهادفة إلى دعم السوق العقاري لتكون دبي البيئة الأفضل عالمياً عندما يتعلق الأمر بجذب الاستثمارات». يشار إلى أن الدائرة تنتدب موظفاً من كادرها لكل مكتب بشكل يومي من أجل تولي المهام المتعلقة بتدقيق جميع المعاملات التي يتم إنجازها من خلال المكاتب. وحتى الآن يقوم نظام أمين التسجيل بإنجاز ثماني خدمات أساسية، وهي: تسجيل الهبة وإجراء البيع وإجراء تسجيل الرهن وفك الرهن وفك الإيجارة المنتهية بالتملك والبيع المؤجل وإجراء تسجيل الإجارة المنتهية بالتملك، وأخيراً تسجيل الإيجارة التمويلية.

وتشترط الدائرة على كافة المكاتب امتلاك حقيبة عقارية ذكية متنقلة يطلق عليها اسم ‏ ،E-STEP لضمان انسجامهم مع الاستراتيجية العامة للدائرة. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا