• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتصال هاتفي يقود نصر ورفاقه إلى البرازيل

«الشباب الخمسة» يمثل الإمارات في بطولة «نيمار جونير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

مراد المصري (دبي)

تلقى الشاب الإماراتي سعيد نصر (21 عاماً)، الطالب في كلية المحاسبة بجامعة عجمان، اتصالاً هاتفياً من صديق في شهر فبراير الماضي، يطلب منه مشاركته اللعب في تصفيات لكرة القدم تقام للمرة الأولى على مستوى الدولة، حملت اسم (تصفيات نيمار جونير)، ليتحول الحلم إلى حقيقة بفوز فريقه بالتصفيات والتأهل إلى نهائيات البطولة ذاتها في البرازيل، الكفيلة في منح الفائز بلقبها تحقيق حلم التدريب جنباً إلى جنب مع نيمار نجم منتخب السامبا ونادي برشلونة الإسباني.

وعلق سعيد نصر، عن المصادفة المحضة التي قادته لتغيير أحلامه، قائلاً «تلقيت مكالمة بطريقة المصادفة، جاءت بمثابة نقطة التحول لأحلامي المستقبلية، بعد أن راودتني فكرة تأسيس فريقٍ مستقل، مكوناً من أصدقاء لطالما شاركنا معاً في بطولات الفرجان والأحياء الشعبية، نحو الاشتراك معاً في تصفيات (نيمار جونير) على مستوى الدولة، قبل أن يتحول الحلم تدريجياً إلى حقيقة، بفوزنا بتصفيات الشارقة الأولية، والانتقال إلى نهائيات دبي التي نجحنا خلالها في حصد اللقب والتأهل إلى نهائيات البرازيل».

وأضاف «رغم الالتزام بالدراسة، إلا أن عشق كرة القدم كان كفيلاً بدفعي وزملائي، أمين عصام، خالد السقطري، وفاضل بلال، وعمار أحمد، ومحمد عبد الحكيم، وسالم عبدالله سالم، إلى قبول فكرة التحدي الجديد، والاشتراك في البطولة بهدف التسلية المحضة، بعيداً عن أي طموحات وضغوطات الفوز بها، إلا أن النتائج جاءت مغايرة، بتقدمنا التدريجي في التصفيات، ومن ثم الفوز ببطاقة التأهل عن الدولة إلى نهائيات البرازيل، ومنحي أحلاماً جديدة لحياتي المستقبلية ترتبط بفكرة احترافي كرة القدم».

وأكد أن اللعب أمام جمهور عريق يتنفس كرة القدم، خصوصاً في مسقط رأس النجم نيمار، يشكل ضغطاً نفسياً كبيراً لأي لاعبٍ هاوٍ أو محترف في كرة القدم، إلا أننا كفريق سنحافظ على النهج ذاته الذي خضنا به تصفيات الإمارات، باللعب للمتعة، وتعريف الجمهور البرازيلي بالكرة الإماراتية والعربية.

وشهدت الدولة على مدار شهري مارس وأبريل الماضيين، استضافة النسخة الأولى من تصفيات (نيمار جونير) لكرة القدم، وسط مشاركة 35 فريقاً تنافست في تصفيات أولية، شهدتها الإمارات السبع، بالإضافة إلى العين، نحو ضمان الفوز بالبطاقات الثماني المؤهلة إلى الجولة الختامية التي أُقيمت في القرية العالمية في دبي، وعرف من خلالها فريق الشباب الخمسة بفوزه في المباراة النهائية على (أسود أطلس) بنتيجة (3 - 0) كيفية انتزاع البطاقة المؤهلة عن الدولة، وبلوغ نهائيات البرازيل المقامة خلال الفترة من الخامس وحتى العاشر من يوليو الجاري، في مدينة (برايا جراندي)، مسقط رأس النجم نيمار، حيث بدأ حياته الكروية، وأطلق مؤخراً فيها مؤسسة نيمار جونيور الخيرية. ويدخل فريق الشباب الخمسة في منافسة مع الفرق الفائزة عن القارات الست، بهدف حصد لقب النسخة الأولى من البطولة (نيمار جونير)، الكفيلة بمنح الفريق البطل، فرصة الاستمتاع بالتمارين جنباً إلى جنب مع نيمار دا سيلفا سانتوس على ملعب الكامب نو الشهير في مدينة برشلونة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا