• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سجلت فوزها الثاني خلال أقل من أسبوعين

اسطبلات «الهير» تخطف لقب سباق الملكية الخاصة للقدرة في بوذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

بوذيب (الاتحاد)

توج الفارس أحمد حسن الحمادي بلقب سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كلم للقدرة الذي أقيم أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، ضمن فعاليات كأس نادي تراث الإمارات للقدرة التي تختتم اليوم، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وتمكن البطل من قطع المسافة الكلية للسباق على صهوة الجواد «آر بي دردنيل» من إسطبلات الهير المملوكة لحمد الشامسي في زمن قدره 3.45.53 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.56 كيلومتر في الساعة. وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد يوسف البلوشي على صهوة الجواد «جي سي سيزار» من إسطبلات زعبيل قاطعا المسافة بزمن قدره 3.47.01 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.43 كيلومتر في الساعة، وحل في المركز الثالث «والتر هرينانديز» على صهوة «بوكلين» من إسطبلات العين قاطعا المسافة بزمن قدره 3.5.23 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.04 كيلومتر في الساعة، وجاء في المركز الرابع غيث عبد الواحد خميس على صهوة «سيزار» من إسطبلات الخيول بزمن قدره 3.53.27 ساعة بمعدل بلغ 25.81 كيلومترا في الساعة، فيما حل خامسا عبد الله الخييلي على صهوة «جون جون» من إسطبلات الشواهين بزمن قدره 3.52.46 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25.78 كيلومتر في الساعة.

وبالفوز تكون إسطبلات الهير قد استطاعت أن تضع بصمة واضحة على مشهد سباقات القدرة هذا الموسم، بتحقيق الانتصار الثاني لها على التوالي بعد الفوز الباهر في أول مشاركتها 27 ديسمبر الماضي بقرية الإمارات العالمية للوثبة، عندما انتزع الفارس عبدالله راشد النقبي لقب تحدي الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم للقدرة لمسافة 120 كلم، عبر الجواد «رولان دي جاي» الذي استطاع أن يكتسح الجميع مسجلًا زمناً قدره 4.46.15 ساعات. ويعطي هذا الفوز مؤشراً بان هذا الموسم سيشهد تنافساً قوياً، ويؤكد أن سباقات القدرة على موعد مع نجوم جديدة دخلت إلى عالم التنافس مكتملة العدة والعتاد، حيث يضم إسطبل الهير نخبة قوية من الخيول القادرة على تحقيق أفضل النتائج وقد كان لها ذلك بالسيطرة على آخر سباقيين لفئة الإسطبلات الخاصة.

وعقب نهاية السباق، أشاد الفارس أحمد حسن الحمادي بالدعم الكبير الذي يلقاه من إسطبلات الهير، مثنيا على خطة المدرب أحمد محسن محفوظ، مؤكدا أنها قادته إلى الفوز وتحقيق اللقب الغالي، مؤكدا بان اسطبلات الهير على موعد مع تحقيق العديد من الإنجازات خلال موسم القدرة بفضل الاستعدادات الجيدة وجاهزية الخيول والفرسان. وكان سباق 90 كم نسائي محلي قد دشن منافسات اليوم الثاني في قرية بوذيب العالمية بمشاركة 71 فارسة، وأقيم على 4 مراحل «أصفر، أحمر، أخضر، وأبيض»، تبعه انطلاق سباق 100كم ملكية خاصة، في تمام السادسة والنصف صباحاً بمشاركة 77 مشاركاً على أربع مراحل «بني، أزرق، أخضر، وأبيض»، بينما جرت الترتيبات اللازمة للفحص البيطري لسباقات 120 كم نجمتان للشباب والناشئين، و80 كم «نجمة واحدة» تأهيلي دولي.

وأحرز المركز الأول في سباق 90 كم محلي «نسائي» مها خالد من إسطبلات سيح السلام دبي، وجاءت في المركز الثاني كاميلا كارت من إسطبلات فزاع، أما المركز الثالث كان من نصيب نسرين كاسرو علي خالد من اسطبلات ايمار.

وتختتم اليوم السباقات الـ 6 سباقات التي اقيمت على مدار اليومين الماضيين، بمشاركة أكثر من 800 فارس وفارسة. واشتملت المنافسات على سباقات تأهيلية لمسافة 80 كم و40 كم، أعقبها الفحص البيطري لسباقي 90 كم نسائي، و100 كم ملكية خاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا