• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دورة برأس الخيمة حول التخطيط الاستراتيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

اختتمت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، أمس دورة التخطيط الاستراتيجي، التي عقدت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر التابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة، لمدة ثلاثة أيام في مقر برنامج سعود لدعم مشاريع الشباب برأس الخيمة.

قدم الدورة المحاضر عوض بن حاسوم الدرمكي، الكاتب المتخصص في مجالات الإدارة، وتناول فيها أبرز التعريفات الخاصة بالإستراتيجية، والعناصر العشر للإستراتيجية الناجحة والإجراءات اللازمة لخلق وتعزيز شراكات ناجحة.

وركز المحاضر خلال الدورة، على أهمية تحليل الوضع القائم باستخدام عدة عوامل وتناول مراحل الاستراتيجية التي تنطوي تحت عدة عوامل، منها تحليل الوضع التنافسي الذي تعمل به المؤسسة وتحديد الخيارات الاستراتيجية وتقييم واختيار أفضل الممارسات.

وتناول العديد من النظريات والمنهجيات الحديثة المطبقة لتنفيذ التخطيط الاستراتيجي وعناصر الاستراتيجية الناجحة والعديد من التطبيقات العملية في هذا المجال. وأكدت عائشة النعيمي مدير إدارة الموارد البشرية في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة أن الدورة استهدفت تطوير القيادات المؤسسية وتأهيلهم من أجل الوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالاستراتيجيات وعلى أفضل الممارسات العالمية في مجال التخطيط وإكساب المشاركين المهارات اللازمة للتخطيط وكيفية إدارته بالإضافة إلى أساليب وطرق إعداد الخطط.

وكرم ناصر سالمين مدير قطاع الخدمات المساندة في الغرفة المحاضر عوض الدرمكي وشكره على جهوده في تقديم مادة متكاملة بشكل سهل، واضح كما تم تكريم عبدالله العوضي مدير مركز التعليم المستمر بأبوظبي، الجهة المنظمة للدورة والذي أكد أهمية الدورة في تطوير الأداء الوظيفي في ضوء متطلبات المرحلة المقبلة، مبيناً أهمية الاستفادة من الخدمات والمبادرات التي تقدمها جامعة الإمارات العربية المتحدة في مجال التطوير والاستشارات من خلال نخبة من الأساتذة والمحاضرين.

(رأس الخيمة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا