• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يداعبه حلم اللعب في «البريميرليج»

روبسون كانو.. سفير «المهمشين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

ليل (د ب أ)

لم يركز رجل المباراة هال روبسون كانو كثيراً على هدفه الرائع، وبموقفه الحالي على الصعيد الاحترافي، لكن فضل الاحتفال مع منتخب ويلز بالتأهل التاريخي إلى المربع الذهبي لـ «يورو 2016»، عبر الفوز على بلجيكا 3 - 1 في دور الثمانية. وأصبح روبسون كانو بلا نادٍ في اليوم التالي لإنهاء عقده مع فريق ريدينج المنافس بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي. وسجل روبسون كانو الهدف الثاني لمنتخب ويلز مستغلاً عرضية من أرون رامسي، ليسدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى البلجيكي.

وقال روبسون كانو: بالتأكيد الكرة جاءت على أقدامي، لقد دخلت منطقة الجزاء وسددت في الشباك. وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً: لقد قضيت في ريدينج 12 عاماً، وكنت مخلصاً جداً، خلال هذا الموسم قررت فسخ عقدي، حتى يكون مصيري بيدي.

ويحلم روبسون كانو بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتأكيد فإن أهدافه مع المنتخب الوطني خير دعاية له في سبيل تحقيق هذا الحلم. كما أن روبسون كانو من بين اللاعبين المهمشين في صفوف منتخب ويلز، نظراً لأن جاريث بيل نجم ريل مدريد وأرون رامسي لاعب أرسنال، يخطفان كل الأضواء. وقال كريس كولمان مدرب منتخب ويلز: إنه مدافع هائل، سعيد لأنه سجل هدفاً. ولكن الجميع أشاروا سريعاً إلى المجهود الجماعي الذي قاد الفريق لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف، حملت توقيع روبسون كانو والقائد أشلي ويليامز وسام فوكس. وقال روبسون كانو: نحن نحلق في آفاق السعادة، لقد عملنا لسنوات طويلة من أجل تحقيق ذلك، ونجني ثمار ما زرعناه. وأشاد كولمان بمنتخب ويلز الذي سجل عودة رائعة في المباراة، بعد أن تقدم رادجا ناينجولان بهدف مبكر لبلجيكا.

وقال كولمان: ما رأيناه هو روح الفريق وتلاحمه، وعلاوة على ذلك فإن الأداء الذي قدمه الفريق جاء كرد فعل بعد تأخرنا بهدف مبكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا