• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنطلق فعالياته غداً

35 جهة إماراتية تشارك في معرض هانوفر الصناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض هانوفر ميسي الصناعي الدولي 2014، الذي ينطلق غدا الاثنين بمدينة هانوفر الألمانية تحت شعار «صناعة متكاملة»، بمشاركة 6 آلاف عارض ويزوره سنويا أكثر من 200 ألف شخص على مدى خمسة أيام.

ويضم جناح الإمارات، الذي تقوده وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، 35 جهة منها 19 مصنعاً، حيث تهدف المشاركة إلى التركيز على التكامل المتزايد في جميع القطاعات الصناعية والاستفادة من معروضاته من الآلات والمعدات الصناعية، والقطع الصناعية ومكونات النظام الصناعي القادرة على تبادل البيانات، والتي وصفها الخبراء بالثورة الصناعية الرابعة.

ويشارك ضمن جناح الدولة في هذا المعرض، إلى جانب وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية كل من المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة التي تحتضن 19 مصنعا مشاركا ومنطقة خليفة الصناعية «كيزاد»، والاتحاد للقطارات وغرفة أبوظبي وشركة أبوظبي للتوزيع أدنوك والشركة القابضة العامة صناعات، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة والمنطقة الحرة برأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وسلطة واحة دبي للسيلكون وشركة الإمارات للألمنيوم.

وقال حمد عبدالله الماس المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، إن مشاركة دولة الإمارات تأتي في وقت يشهد فيه القطاع الصناعي على مستوى دولة الإمارات وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص نقلة نوعية في أدائه، ونتائجه التي باتت تسجل تطورا ونموا ملحوظا وفق آخر البيانات والإحصاءات التي أكدت استمرار نمو مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لأبوظبي بالأسعار الجارية بحوالي 13,4% في عام 2012، فيما بلغت بالأسعار الثابتة خلال نفس العام 12,7%. وأكد أن معرض هانوفر يعد فرصة سانحة لدولة الإمارات للاستفادة من التطور التكنولوجي الكبير الذي بات يشهده القطاع الصناعي، بما يسهم في مواكبة ما تقدمه الدول المشاركة وخاصة ألمانيا من حلول تقنية وتكنولوجية من شأنها أن تسهم في تعزيز وتنمية القطاع الصناعي كأحد أهم القطاعات الاستراتيجية غير النفطية في الدولة.

وذكر أن ملتقى الإمارات للاستثمار الثالث الذي تنظمه الدائرة على هامش مشاركتها في المعرض، يعد من أهم الفعاليات التي تستهدف جذب المستثمرين ورجال الأعمال الألمان والأجانب المشاركين في المعرض، بهدف عرض أبرز المشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات وخاصة إمارة أبوظبي على مستوى القطاع الصناعي.

وأشار حمد الماس إلى أن استراتيجية أبوظبي الصناعية 2011 – 2015 تستهدف بناء قطاع صناعي حيوي ومنافس في أبوظبي، ضمن منظومة ومنهجية متطورة والمساهمة في تطوير وتعزيز تنافسية هذا القطاع في الإمارة ورفع كفاءة أداء العاملين فيه وتحقيق التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا