• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يشهد افتتاح احتفالية كأس رئيس الدولة

لويز بطلة السباق النسائي للقدرة في بوذيب بـ 151 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، في ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم، منافسات السباق النسائي المحلي المفتوح للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل لمسافة 90 كيلومتراً، وذلك في إطار احتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل التي ينظمها النادي على مدى ثلاثة أيام، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.

حضر فعاليات اليوم الأول، الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الإمارات، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة، وجمهور كبير.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب، رافقه خلالها علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، والتقى سموه مسؤول غرفة التتبع الإلكتروني للخيول والفارسات المشاركات في السباق النسائي، واطمئن منه على سير عمليات المراقبة والتتبع لما فيه مصلحة وسلامة وصحة ولياقة الخيول، والتقيد بقوانين القدرة الجديدة، خاصة فيما يتعلق بالسرعة القصوى للخيول المشاركة والمحددة بـ 20 كلم في الساعة، ومراقبة سرعة الفرسان أثناء المراحل عن طريق جهاز التتبع حتى لا يتم تجاوز السرعة المسموح بها قانونياً. وشدد سموه في نهاية اللقاء على أهمية التقيد بجميع القوانين التي من شأنها المحافظة على سلامة وصحة ولياقة الخيول المشاركة في سباقات بوذيب.

كما التقى سموه عدداً من الفارسات المشاركات في السباق، اللواتي قدمن إلى سموه الشكر والتقدير لتوجيهاته السديدة بدعم رياضة القدرة النسائية بوجه عام، وسباقهن بوجه خاص، وأعربن لسموه عن سعادتهن بالمشاركة في السباق، وما قدم لهن من الكادر الفني من مساعدات وتسهيلات ساهمت في تقديم مشاركة نوعية على المستويات كافة، وقدمن لسموه الشكر والعرفان لدعمه المتواصل واللامحدود لرياضتهن التي حققت بفضل ذلك نقلة نوعية والمزيد من التميز.

والتقى سموه رئيس اللجنة البيطرية البولندي أندريه بيريزنوسكي، واطمئن منه على الإجراءات المتبعة لفحص الخيول، كما تحدث مع الاستشارية ديدري هيد عن مدى تطبيق القوانين الجديدة الخاصة بقدرة بوذيب، واختتم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان جولته بمتابعة سير مراحل السباق من خلال المسارات، موجهاً اللجنة المنظمة بضرورة اتخاذ الإجراءات كافة التي من شأنها المحافظة على طبيعة هذه الرياضة واستمراريتها على أعلى مستوى من المنظور الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا