• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي للذهب» تطرح عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

دبي(الاتحاد)

طرحت بورصة دبي للذهب والسلع عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة في الأول من شهر يوليو الجاري، ومن أبرز مزايا هذا المنتج الجديد أنه يتيح للمشاركين إمكانية تداول عقود النفط الخام الآجلة بالروبية الهندية، مع تسويتها بالدولار الأميركي.

وتجمع بنية عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة بين أسعار خام غرب تكساس الوسيط الحالية في بورصة دبي للذهب والسلع وعقود الروبية الهندية الآجلة الشهيرة.

وبما أن أسعار خام غرب تكساس الوسيط تمثل أكثر من 25% من حجم التوريد العالمي، فإن عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة ستوفر لشريحة أوسع من المشاركين إمكانية الوصول إلى أسواق الطاقة في الهند.

وتمتاز بنية هذا العقد بالأسس القوية نفسها للتداول في منتجات الطاقة عبر تجمّعات السيولة العالمية، وتقدم بورصة دبي للذهب والسلع ميزة إضافية تتمثل في توفير فوائد إضافية على هوامش السلع البينية حتى 100%.

وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع «تم اتخاذ القرار بتطوير العقد وطرحه بناءً على الطلب القوي من المشاركين في السوق. وسيكون حجم نقطة هذا العقد 3 دولارات أميركي، أي أعلى بقليل من حجم عقد الـ 100 برميل المصغر، لكنه سيسمح بإجراء عمليات تداول أكثر مرونة بفضل حجم النقطة التي يحققها على المؤشر، ومن هنا، نحن واثقون بأنه سيعود بفوائد كبيرة على سلّة منتجات الطاقة الحالية الناجحة لدينا». وستكون عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة قابلة للتسوية النقدية، ويمكن التداول بها من يوم الاثنين ولغاية الجمعة خلال ساعات عمل البورصة من 7:00 صباحاً وحتى 11:55 قبل منتصف الليل. وعملت البورصة أيضاً على تعديل مواصفات تسعة عقود أسهم مفردة آجلة عالمية (SSFs ) تشمل ستة عقود أسهم هندية وثلاثة أسهم من الولايات المتحدة الأميركية.

وشملت التعديلات عامل مضاعفة العقد الذي يوفر قيمة اسمية عادلة تبلغ 5000 دولار أميركي، بما يؤثر على ترشيد التكاليف عبر مختلف عقود الأسهم المفردة، ويجعلها أكثر ملاءمة عبر مجتمع التداول الحيوي للأفراد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا