• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حسابات «لينكد إن» تتعرض للاختراق عبر برنامج «سيل هاك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

سيتمكن الآن أي مستخدم للكمبيوتر من اختراق حسابات «لينكد إن»، من خلال تنزيل برنامج «سيل هاك، Sell Hack»، كإضافة مجانية على متصفح «جوجل كروم»، بعدها سيظهر خيار لاختراق حسابات «لينكد إن ».

ويستطيع المخترقون بعد ذلك الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بحسابات مستخدمي موقع «لينكد إن»، حتى إذا لم يكن هؤلاء المستخدمون ناشطين في حينها. وأعلنت إدارة موقع «لينكد إن»، أنها ستتخذ إجراءات قانونية بشأن الموضوع، ونصحت عملائها بحذف برنامج «سيل هاك» من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وبعد أن تلقى القائمون على «سيل هاك» خطابا من «لينكد إن» يطالب بوقف البرنامج، قاموا بالفعل بتعطيله، وكتبوا على مدونتهم «نحن بصدد تصميم منتج أفضل لا يتعارض مع شروط خدمة لينكد إن». وأصر القائمون على «سيل هاك» أن البرنامج صُمم لتسويق المهنيين، وأن كافة بيانات المستخدمين متاحة بالفعل بشكل علني. وأورد الموقع الإلكتروني لـ «سيل هاك» نقلا عن القائمين عليه قولهم «نحن نتحمل الأعباء الثقيلة وحسابات الكمبيوتر المعقدة لنوفر عليكم الوقت، إننا لا نفعل أي شيء يضر بلينكد إن».

لكن إدارة الموقع لم توافق على هذا التفسير، وقال متحدث باسمها لبي بي سي نفعل ما بوسعنا لتعطيل برنامج «سيل هاك». وقام فريقنا القانوني مؤخراً بتسليم خطاب إلى «سيل هاك» للمطالبة بوقف البرنامج، وذلك بعد وقوع العديد من الانتهاكات». (واشنطن - ITP)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا