• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مطار أبوظبي يستقبل نجوم المستقبل

اكتمال نصاب الأندية المشاركة في بطولة هزاع بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اكتمل وصول وفود الأندية المشاركة في بطولة هزاع بن زايد الدولية تحت 17 سنة لكرة القدم المقررة تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين، في الفترة من 26 إلى 31 مارس الجاري. وشهد مطار أبوظبي الدولي وصول الفرق تباعاً، استعداداً لخوض التحدي، وبدء المواجهات القوية في بطولة هزاع بن زايد الدولية تحت 17 سنة لكرة القدم، والتي تقام على ستاد خليفة بن زايد وستاد هزاع بن زايد في مدينة العين. وتضم البطولة إلى جانب العين، سبعة من أقوى الأندية العالمية من مختلف أنحاء العالم وهي: الأهلي المصري، الأفريقي التونسي، إسبانيول الإسباني، دينامو زغرب الكرواتي، وست هام الإنجليزي، نادي كاشيوا ريسول الياباني، الإنتر الإيطالٍي.

ويقول وليد الحوسني، عضو في اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد الدولية تحت 17سنة لكرة القدم: إن أسماء الفرق المشاركة في البطولة، بسجلها وتاريخها الحافل بالإنجازات والبطولات وتقديم نجوم المستقبل في كرة القدم، يؤكد على أن جمهور وعشاق كرة القدم على موعد مع مواجهات كروية قوية تتنافس خلالها مختلف المدارس الكروية الأوروبية والأفريقية والآسيوية.

وأضاف وليد الحوسني: لا شك أن الأندية الثمانية المشاركة والطامحة لنيل لقب البطولة، ستقدم أفضل ما لديها لإمتاع جمهور ومحبي كرة القدم، والاحتكاك القوي مع أباطرة الكرة المستديرة في العالم سيسهم في تطوير منظومة كرة القدم في الدولة، ويعود بالنفع على كل الفرق المشاركة في البطولة .

يعتبر نادي العين الذي تأسس عام 1968،الأكثر تحقيقاً للبطولات في الدولة ويعد صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات المحلية والإنجازات القارية «أكثر من 55 بطولة»، ليصبح بذلك سفيراً للكرة الإماراتية في المحافل الدولية والعالمية، وتوج بلقب دوري الخليج العربي 11 مرة، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة ست مرات، وكأس الاتحاد الإماراتي ثلاث مرات، وكأس الخليج العربي مرة واحدة، ورقم قياسي لأربع مرات كأس السوبر، وكأس بطولة أبوظبي مرتين، وكأس رابطة الأندية المشتركة مرة واحدة، وكأس أبطال الأندية الخليجية، ودوري أبطال آسيا، مما يجعله النادي الإماراتي الأول والوحيد حتى الي توج باللقب الأسيوي .

ومن المدرسة الكروية الأفريقية، يشارك في البطولة فريقا الأهلي المصري والأفريقي التونسي، ويعد الأهلي المصري، والذي تأسس في عام 1907، ويحمل الرقم القياسي في العالم للتتويج بالبطولات والكؤوس الرسمية، المحلية والقارية بـ 130 كأسا رسمية منها 106 كؤوس محلية و4 كؤوس عربية و20 كأسا دولية، النادي الأهلي أيضاً فاز محلياً بدرع الدوري المصري الممتاز 37 مرة والكأس المصري 35 مرة والكأس المصري السوبر 8 مرات. أما المنافسات القارية، يحمل الأهلي الرقم القياسي، بالفوز بدوري أبطال أفريقيا 8 مرات، كأس السوبر الأفريقي 6 مرات وكأس الاتحاد الأفريقي مرة واحدة، ويعد من أكبر الأندية جماهيرياً في الوطن العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا