• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الألعاب الإلكترونية أكثر فائدة للصحة من مشاهدة التلفزيون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

بالعودة إلى الأيام عندما كانت أجهزة التلفزيون أكثر شيوعاً من الحواسيب، فقد كان عادة ما يقلق الآباء والأمهات من إنفاق أبنائهم للكثير من الوقت في مشاهدة التلفزيون. ولكن بعدما أصبحت الحواسيب أكثر شيوعاً وانتشاراً، فإن الآباء والأمهات يقلقون الآن حول إنفاق أبنائهم للكثير من الوقت في مشاهدة التلفزيون واللعب على الحاسوب.

وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شبكة NPR، فقد وجدت هذه الأخيرة بأن مشاهدة التلفزيون يمكن أن يؤدي فعلا بالأطفال إلى استهلاك الكثير من الوجبات السريعة في حياتهم اليومية، وذلك ببساطة لأنه يتم بث إعلانات الوجبات السريعة على شاشة التلفزيون باستمرار. ويبدو أن هذا يتعارض مع دراسة سابقة والتي اقترحت بأن الألعاب الإلكترونية يمكن أن تؤدي بالمستخدم إلى تناول المزيد من الأطعمة. وفي المقابل، في حالة إذا كان الطفل مشغولًا باللعب على الحاسوب أو أجهزة الألعاب المنزلية فإنه سيكون منشغلًا باللعبة فقط، في حين تكون يديه مشغولة مع يد التحكم، وبالتالي هذا الأمر يدفعهم لأخذ الوجبات السريعة في فترات متباعدة. ووفقا للباحثين في جامعة ميتشيغان، فقد وجدوا بأن تلاميذ الصف السادس الذين يشاهدون التلفزيون أكثر عرضة لأكل الوجبات السريعة وشرب الصودا مقارنة مع غيرهم من تلاميذ الصف السادس الذين يمضون وقتا أطول في اللعب على الحواسيب الخاصة بهم.

بالطبع، هذا البحث لا يقول بأن الألعاب الإلكترونية هي نشاط صحي، ولكن نحن نخمن بأنها كذلك في حالة إذا تم مقارنتها مع الجلوس أمام التلفزيون لساعات طويلة وتناول الوجبات السريعة باستمرار.(ميتشيجان - Kotaku، Electrony)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا