• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4 مباريات في افتتاح النسخة الأولى تحت 22 عاماً

«الأولمبي» يدشن مشاركته «الآسيوية» أمام سوريا في السيب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

الاتحاد

تنطلق اليوم بالعاصمة العُمانية مسقط، النسخة الأولى من مسابقة كأس آسيا تحت 22 عاماً، بمشاركة 16 منتخباً، وهي الإمارات، عُمان، العراق، سوريا، الأردن، إيران، الكويت، أوزبكستان، اليابان، أستراليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، الصين، ماينيمار، السعودية واليمن.

ويدشن منتخبنا الوطني الأولمبي مشاركته في البطولة بلقاء نظيره السوري في الساعة الثامنة مساء على ملعب السيب، في المباراة الثانية، ضمن المجموعة الثانية، وتفتتح البطولة بلقاء كوريا الجنوبية والأردن في الساعة الخامسة مساءً على ملعب الشرطة، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، ويلتقي في المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها منتخب عُمان «المضيف» مع ميانمار على ملعب السلطان قابوس ببوشر، في حين تفتتح مباريات المجموعة الثانية، بلقاء كوريا الشمالية واليمن في الخامسة مساءً على ملعب السيب. وتعتبر نهائيات آسيا تحت 22 سنة ثاني بطولة على مستوى المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، بعد نهائيات آسيا للرجال، حيث من المقرر أن تكون النسخة الثانية من البطولة عام 2015 بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

جاءت فكرة إقامة نهائيات كأس آسيا تحت 22 عاماً للمرة الأولى، من خلال مقترح اللجنة المنظمة لبطولات الفئات العمرية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي عقد يوم 23 نوفمبر 2007 ، حيث هدفت إلى تعزيز برامج تطوير قطاع الشباب بالتوازي مع مشكلة قلة الأيام المخصصة لإقامة المباريات الدولية، وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد القاري خلال اجتماعها يوم 28 يوليو 2008 ، تنظيم النسخة الأولى من البطولة عام 2013، قبل أن يتم إقرار إقامتها مطلع العام الحالي.

الظهور الأول لمنتخبنا

ستكون مواجهة اليوم لمنتخبنا الأولمبي أمام نظيره السوري، هي الظهور الرسمي الأول لـ «الأبيض»، تحت قيادة جهازه الفني الحالي الذي يقوده المدرب علي إبراهيم، وكان منتخبنا حجز مقعده في النهائيات في التصفيات التي جرت العام الماضي بمسقط أيضاً، تحت قيادة المدرب بدر صالح.

وحل «الأبيض» في المركز الثاني للمجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات العراق وعُمان والهند ولبنان وتركمنستان، وجاء منتخبنا ثانياً بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي، حيث جمع كل منتخب 11 نقطة، فيما حل المنتخب العُماني في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، والهند رابعاً بسبع نقاط، ولبنان خامساً بثلاث نقاط، وتركمنستان في المركز الأخير دون رصيد من النقاط . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا