• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نفى ندمه على بطولة فيلم «الشتا اللي فات»

عمرو واكد: صعودي للسينما العالمية نتاج حب الجمهور لي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

غادة فوزي (القاهرة)

نجح الفنان عمرو واكد في اختراق عالم الفن وتجاوزت نجوميته المحلية إلى العالمية من خلال مشواره الفني المتنوع الذي يميزه عن غيره، حيث استطاع بثقته في نفسه وقدراته الصعود سريعاً للسينما العالمية، بعد أن حصد العديد من أفلامه الجوائز على المستوى العربي والعالمي أيضاً، فقد شارك في بعض الأعمال العالمية مثل الفيلم الأميركي العراقي «بيت صدام» الذي حصد جوائز سينمائية عدة. وبكل ثقة في النفس والموهبة، أكد الفنان عمرو واكد أن احترامه للفن ورسالته سبب في وصوله إلى قلوب الجمهور.

«القط»

وعن دوره في فيلم «القط» الذي انتهى من تصويره مؤخراً، قال: الدور الذي أقوم به في فيلم «القط» لا يختلف كثيراً عن بعض الأدوار التي قمت بها من قبل ولكن لم أكثر في تجسيدها، وهو دور المجرم والبلطجي الذي يتحايل بشتى الطرق غير القانونية لأجل الحصول على حقه في الحياة، حيث يتم تكليفه بعمل بعض الأعمال الإجرامية لمصلحة بعض رجال الأعمال.

وعن تشابه هذا الدور مع دوره في فيلم «إبراهيم الأبيض» لم ينف عمرو ذلك، بل قال «بالفعل يقترب هذا الدور من دوري في فيلم «إبراهيم الأبيض»، ولكن كلاً منهما يدور في محور معين يختلف تماماً عن الآخر. خاصة أن العمل يرصد كافة التفاصيل المتعلقة بعالم المجرمين والبلطجة وطريقة تفكيرهم، كما يتطرق أيضاً لتجارة الأعضاء البشرية والتجارة في البشر أنفسهم، إلى جانب تناول الفيلم لعدد من القضايا الاجتماعية الهامة».

وأكد واكد أن أهم الصعوبات التي واجهها العمل بصفة عامة أثناء التصوير، هي المظاهرات الموجودة في الشارع والظروف الأمنية والسياسية المتوترة التي أحدثها أنصار جماعة الإخوان المسلمين، والتي أدت إلى تعطيل العمل لمدة شهرين متواصلين خوفاً من التصادم معهم في أي مكان أثناء التصوير. وإن كانت مشاركتي مع الفنان الكبير فاروق الفيشاوي لهذا العمل من أبرز النجاحات التي حصلت عليها، ما أتاح لي فرصة الاستفادة من خبرته الفنية الكبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا