• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قريباً..برنامج وطني بديل عن «الآيلتس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

كشف معالي الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي عن نية الوزارة لإعداد برنامج وطني، ليكون فاصلاً في قبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي سواء في دراسة بكالوريوس أو الدراسات العليا، وسيضم البرنامج اختبارا في اللغة الانجليزية «سيبا» واللغة العربية والرياضيات والعلوم.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي أجراه معالي الدكتور أحمد بالهول على هامش اعتماد أسماء الطلاب المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية والمنح الداخلية.

وأضاف الفلاسي أن اختبار «سيبا» سيخضع للتطوير بالتعاون مع الجامعات ليكون بديلا عن اختبار «الآيلتس» وقال: «أصبح اختبار الأيلتس عائقاً مادياً لبعض العوائل التي قد تدفع مبالغ كبيرة لحصول أبنائها على شهادة«الآيلتس» والسماح لهم بدخول الجامعات، بالتالي أصبحت هذه الشهادة ربحية، وهو ما يتنافى مع توجهات القيادة الرشيدة، والتي تحرص على تعليم أبنائها وتذليل الصعوبات التي تقف ضدهم في مسيرة العلم، بالتالي سيكون هذا البرنامج الوطني معدا من الوزارة بديلاً لاختبار«الآيلتس». وأشار إلى أن البرنامج سيكون إلزامياً على جميع الجامعات في الدولة، وسيتم تطبيقه العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا