• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استجابة لعام القراءة والسير على خطى القيادة

الملتقى الشطرنجي يطلق مبادرة «خلونا نقرأ ونتعلم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق الملتقى الرمضاني الذي ينظمه اتحاد الشطرنج للعام الثاني من خلال الخيمة الرمضانية بقصر الإمارات في أبوظبي، مبادرة « خلونا نقرأ ونتعلم »، بالتعاون مع نادي أبوظبي للثقافة والشطرنج استجابة لعام القراءة والسير على خطى القيادة، ونشر ثقافة القراءة والتشجيع عليها في عام القراءة.

تضمن الملتقي الرمضاني عقد اللقاءات التشاورية وجلسات العصف الذهني وإطلاق المبادرات الفريدة من نوعها وتبادل الآراء والأفكار والرؤى مع كبار الشخصيات والزوار والضيوف لمواصلة تطوير رياضة الأذكياء، وأقيم على هامشه إفطار جماعي مع بعض الطلبة المتفوقين وتقديم الهدايا إليهم.

حضر مأدبة الإفطار رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج المستشار سعيد المقبالي رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي للشطرنج، ونائب رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز الخوري والأمين العام جمال المدفع والمستشار العام راشد بن كشيش الظاهري ورئيس الجهاز الفني هشام الطاهر والأمين المالي حسين الشامسي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وعدد من كبار المشاهير من بينهم لاعب نادي العين ومنتخب الإمارات مهند العنزي وسفيرة النوايا الحسنة حصة الرياسي رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة.

وكان حضور المشاهير تضامناً ودعماً للمبادرة، التي تهدف للتفاعل مع الطلبة المتفوقين بالصلة والتزاور وتعزيز الروابط الأخوية من مودة وتراحم بين كافة شرائح المجتمع ونشر الثقافة الشطرنجية والتشجيع على القراءة وتكريم المتفوقين لكي يبذلوا جهداً أكبر في الأعوام القادمة.

وأكد المستشار سعيد المقبالي، أن هذه المبادرة فتحت آفاقاً عديدة للشطرنج للانتشار واتباع منهجية القيادة التي تدفعنا إلى النجاح والتميز، فضلاً عن التمسك بتنفيذ أفكارهم النيرة التي تضيء طريقنا وتصب في مصلحة الفرد على العموم والشطرنج على الخصوص، وقال: «علينا نحن كجهة رياضية اتباعها وتنفيذها على الفور والعمل بجد واجتهاد لرفعة الوطن المعطاء، ونتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع رعاة الشطرنج وفي مقدمتهم وزارة شؤون الرئاسة ومصرف أبوظبي الإسلامي ورجل الأعمال بدر الهلالي والاتصالات وجميع الرعاة على تعاونهم اللامحدود لإنجاح المبادرة وملتقى رمضان الشطرنجي ». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا