• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

من بينها الوقاية من أشعة الشمس وتجنب المنتجات العطرية

البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

محمد إبراهيم (القاهرة)

تتأثر البشرة الحساسة بالأطعمة التي يتناولها الشخص، ولذلك يحتاج أصحاب هذه البشرة لرعاية خاصة لضمان الحفاظ على البشرة، والتمسك بنضارتها أطول فترة ممكنة. إلى ذلك، يرى الدكتور خالد البرنس، استشاري التجميل، أن حماية البشرة الحساسة تتطلب وقاية دائمة من أشعة الشمس الضارة وقت الذروة، تجنبا للتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. ويؤكد أن الحفاظ على البشرة يبدأ من خلال تناول مياه الشرب مع الليمون، لما له من فوائد للصحة والجمال، ويجمّل الجلد من الداخل، وينقي الدم ويخفف الانتفاخ.

من جانبه، يقول الدكتور وليد الجبالي، استشاري جراحة التجميل والعناية بالبشرة، إن طرق العناية بالبشرة الحساسة تتطلب أولاً اختيار المنتجات العطرية المناسبة، كونها واحدة من العوامل الأكثر إزعاجاً لأصحاب البشرة الحساسة، مشدداً على ضرورة اختيار المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، وأيضاً التي تحتوي على مكونات مضادة للالتهابات مثل الشاي الأبيض والنباتات البحرية والشوفان.

وينصح الدكتور محمد حمود استشاري جراحة التجميل والبشرة، بأهمية اتباع نظام غذائي صحي، بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة، وأيضاً زيادة كمية التوابل المضادة للالتهابات مثل الكركم والزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود.

ويشير إلى أن تناول هذه البهارات يقلل إلى حد كبير من التهابات الجلد، ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وحذر من استخدام العلاجات المنزلية لتقشير البشرة الحساسة، بل يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية مثل خلط نصف كوب من الســكر مــع زيـت الزيتون لتقشــير وترطيــب الجلد، وأيضاً يمكن عمل عصير ليمــون طازج لتقشير البشرة بشكل طبيعي، باستخدام قطعة من القطن.

كما يحذر حسام المراغي خبير العناية بالبشرة، من استخدام المنظـفات القاسية مثل الصابون العادي أو التي تحتوي على الكبريتات والعطور النفاذة مع البشرة الحساسة، لأنها تؤدي إلى التهابات شديدة تظهر لاحقاً، وتؤثر على جمال البشرة ونضارتها، مشيراً إلى أنه يمكن استخدام الزيوت الطبيعية أو الماء الساخن لتطهير الجلد، وينبه إلى ضرورة استخدام المنتجات الطبيعية مثل الشاي الأبيض لتهدئة البشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا