• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العين يدخل أجواء «القمة»

جيان وميونج يفضلان البقاء مع «الزعيم» والاعتذار لغانا وكوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

صلاح سليمان (العين)

توجه فريق العين مساء أمس إلى العاصمة أبوظبي، لدخول أجواء المباراة التي تقام في الساعة السابعة والثلث مساء غد، على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وتضع «الزعيم» في مواجهة صعبة أمام الأهلي، تحدد نتيجتها هوية بطل كأس سوبر الخليج العربي، وغادرت «البنفسج»، بعد أن أدى التدريب الرئيسي على ستاد خليفة بن زايد، وقاده المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، وشارك فيها جميع اللاعبين، وتابعها عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ولم يتدرب العين أكثر من مرتين فقط، جاء المران خفيفاً مساء أمس الأول، بعد أن أدى اللاعبون تدريباً للاستشفاء في الفترة الصباحية، في اليوم التالي لمباراتهم بالدوري، وحققوا فيها الفوز على فريق الإمارات 5 - 1، وحصلوا على راحة مساء الاثنين الماضي، واحتفظ فريق العين بالثنائي أسامواه جيان وميونج اللذين فضلا البقاء وعدم الإنضمام إلى منتخبي بلاديهما.

ويختتم «الزعيم» برنامجه الإعدادي لمباراة «السوبر» مساء اليوم، حيث يجري التدريب الأخير على ملعب اللقاء، ويطمئن المدرب زلاتكو من خلاله على حالة اللاعبين العائدين من الإصابة، ومدى جاهزيتهم الفنية والبدنية، مع بقية العناصر التي ينوي الدفع بها لمواجهة الأهلي، ويقوم المدرب بعد تدريب اليوم بوضع التشكيلة المثالية التي من المنتظر أن تقوم بتطبيق أسلوب اللعب وتنفيذ الخطة التي يضعها لمواجهة منافسه الأهلي.

ومن المنتظر أن يشاهد المدرب مع لاعبيه وجهازه الفني المساعد والإداري عدداً من مباريات الأهلي، لتنبيه اللاعبين، ولفت انتباههم لمواطن القوة والضعف في صفوف المنافس. كما سيلقي المدرب توجيهاته وتعليماته للاعبيه مع التأكيد عليهم لأداء المواجهة بتركيز عالٍ والحرص على عدم ارتكاب الأخطاء التي قد تكلف الفريق كثيراً خاصة أمام مرمى الحارس خالد عيسى.

ومن جانبه، أكد محمد عبيد حماد مشرف فريق العين الأول لكرة القدم، أن الأهداف واضحة أمامهم، مثل وضوح الشمس، بالنسبة لمجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم وللجهازين الفني والإداري واللاعبين وللجماهير، والتي تتمثل في المنافسة على أي بطولة يكون العين طرفاً فيها، وقال: بطولة السوبر كان من المقرر أن تجري في بداية الموسم، إلا أنها تأخرت، بسبب جملة من الظروف من بينها مشاركات منتخبنا الوطني، وبطولة الأندية الآسيوية، ولتتحول في هذا التوقيت. وليست هذه هي المباراة الوحيدة التي يخوضها العين في هذه المرحلة، وإنما تأتي ضمن برنامج مزدحم ينفذه العين، ويتضمن ثماني مباريات في الشهر تشمل مبارياته في بطولة دوري الخليج العربي، وبطولة الأندية الآسيوية الأبطال.

وأضاف: «السوبر» من مباريات الموسم المهمة بالنسبة للعين في الموسم الحالي، ونتمنى أن تكون إضافة مهمة للمكتسبات العيناوية، في المنافسة على الألقاب، في جميع الأوقات والمناسبات، والمؤكد أن المواجهة تعني بطولة، ولكنها تبقى في النهاية مباراة في كرة القدم، وبصراحة كنا نأمل أن يكون فريقنا مكتمل الصفوف، وأن يكون جميع اللاعبين في كامل الجاهزية، وتحت تصرف المدرب، ولكن للأسف حدثت بعض الإصابات، وهي قدر مكتوب، والتي فرضت على المدرب اعتماد سياسة التدوير والاستعانة بلاعبي فريق تحت الـ21 سنة على الصعيدين المحلي والقاري، وأن يواجه منافسه الأهلي وهو غير مكتمل العناصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا