• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جمعت الجمهور في مسيرة على كورنيش العاصمة

شرطة أبوظبي تتصدى لسرطان القولون بممارسة رياضة المشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

جمعت شرطة أبوظبي مئات المواطنين والمقيمين في مسيرة «مشياً»، تعبيراً عن التصدي لمرض سرطان القولون ضمن فعاليات برنامج الوقاية والفحص المبكر، الذي تنفذه إدارة الخدمات الطبية لتحفيز الأفراد على ممارسة الرياضة، التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض.

وتقدم المسيرة معالي محمد خلفان الرميثي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، والعميد عمير محمد المهيري نائب مدير عام العمليات الشرطية، وعدد من الضباط، وسط تفاعل جماهيري كبير مع البرنامج الذي شمل جميع مناطق إمارة أبوظبي، بتوعية الجمهور وتعريفهم بالمرض وطرق الوقاية، وحثهم على الفحص المبكر واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة لتقليل احتمالية الإصابة بالمرض. وأشرف على المسيرة إدارة الخدمات الطبية في الإدارة العامة للمالية والخدمات، وقسم النشاط الرياضي في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، تعزيزاً لمجهودات شرطة أبوظبي في التواصل مع أفراد المجتمع، وخدمتهم بيسر وسهولة.

وطافت المسيرة على كورنيش أبوظبي، والمشاركون يرتدون قبعات و«تي شيرتات» تحمل شعار «سرطان القولون » يدلل على جهود مكافحة مرض سرطان القولون، وتعزيز التوعية لدى الأفراد وإرشادهم إلى الطرق المثلى في الوقاية لتجنب الإصابة، وتحويل التوعية إلى سلوك يمكنهم من التعرف إلى المرض والإقبال على إجراء الفحوصات المبكرة بشكل دوري.

وأكد الرائد طبيب طارق الجنيبي، مدير فرع التثقيف الصحي في إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، تجاوب المواطنين والمقيمين مع برنامج الوقاية والفحص المبكر للتعرف إلى طرق الوقاية من سرطان القولون واعراض المرض، لتجنب مسبباته، مشيراً إلى أن مجسم سرطان القولون أسهم في تبسيط وتسهيل شرح مراحل نشوء المرض، لتعزيز الثقافة الصحية لدى الأفراد وتحفيزهم على المشاركة في برامج التوعية المختلفة، وممارسة الرياضة في الفعاليات التي يتم تنظيمها لمكافحة سرطان القولون والأمراض الأخرى.

ممارسة الرياضة

وانتهت مسيرة المشي عند مجسم لسرطان القولون نصبته شرطة أبوظبي في منطقة الكورنيش، وتحدث الدكتور سامح محمد فخري، استشاري الجهاز الهضمي في الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، عن المرض وكيفية التعرف إلى مدى الإصابة به وطرق الوقاية والعلاج، مؤكداً أن ممارسة الرياضة بمعدل 30 دقيقة يومياً تحافظ على الوضع الطبيعي لوزن الإنسان، وتقلل من فرص حدوث السرطان، فيما ينصح المعهد الأميركي لبحوث السرطان بضرورة المحافظة على استمرار النشاط على وزن الجسم عند حدوده الطبيعية، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا