• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بابا الفاتيكان يشيد بسياسة التسامح في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يناير 2017

الفاتيكان (وام)

أشاد قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بسياسة التسامح التي تنتهجها القيادة الحكيمة في دولة الإمارات عبر ترسيخها قيم التسامح والمودة والتعاون والتعايش والانسجام.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية السفيرة غير المقيمة لدى دولة الفاتيكان إلى الفاتيكان تلبية لدعوة قداسة البابا فرانسيس للقائه السنوي أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الكرسي الرسولي لتبادل التهاني بحلول العام الجديد.

و أكد قداسة البابا فرانسيس أن السياسة المنفتحة والمتسامحة التي تنتهجها القيادة الحكيمة في دولة الإمارات تعتبر مثالا يحتذى وتنبع من التسامح واحترام الغير وحرية ممارسة الأديان. ونقلت السفيرة لقداسة البابا أطيب تهاني وتمنيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكدت على العلاقات الوطيدة وأواصر الصداقة الطيبة التي تجمع البلدين وأهمية الدور الذي يقوم به البابا بدعوة حكومات وشعوب العالم للعمل من أجل السلام والتسامح.

كما التقت الدكتورة حصة عبدالله العتيبة.. غبطة المطران بيترو بارولين رئيس حكومة الفاتيكان ونقلت له تهنئة القيادة الحكيمة لدولة الإمارات. بدوره أعرب غبطة المطران بيترو بارولين عن ارتياحه لما تشهده العلاقات الثنائية بين الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا