• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جزيرة صير بني ياس " سباق للزوارق الشراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

وام

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي ` المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في إمارة أبوظبي " اليوم عن استضافة جزيرة صير بني ياس في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي أول سباق شراعي على شواطئها تنطلق منافساته في 18 أبريل الجاري.

ويتوقع أن يشارك في هذا الحدث 90 بحارا على متن 13 قاربا شراعيا يبحرون دون توقف من جزيرة صير بني ياس إلى دبي. ويجري تنظيم الحدث بالشراكة بين كل من مجموعة أنانتارا للفنادق والمنتجعات وروتانا جت ونادي زوارق شاطئ دبي وسباق فولفو للمحيطات - جولة أبوظبي. وعبر جون كول مدير أول لأصول جزيرة صير بني ياس في شركة التطوير والاستثمار السياحي عن السرورفي استضافة أول سباق للزوارق الشراعية يجري على جزيرة صير بني ياس.

واوضح انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الذي سيسهم في وضع جزيرة صير بني ياس على خريطة الإبحار والسباقات لا سيما وأنها تقدم الأفضل لعشاق الرياضات البحرية سواء من حيث الموقع الخلاب أو خدمات الضيافة العالية الجودة فضلا عن المرفأ الذي يتبع أعلى معايير الأمن والسلامة".

من جانبه قال فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ` الجهة المنظمة لاستضافة محطة التوقف لسباق فولفو للمحيطات في الإمارة ان استضافة الهيئة ورعايتها لهذا السباق البحري الاكثر تشويقا عالميا هي مبادرة للتعاون مع أكثر مشاريع السباقات البحرية طموحا في دولة الإمارات الهادفة إلى إبراز ريادة أبوظبي كوجهة مثالية للرياضات المائية ووجهة جاذبة تتميز بالواجهات البحرية الفريدة.

مرحبا بالبحارة والجماهير مرة أخرى في شهر ديسمبر المقبل على مدى الأسابيع الثلاثة التي ستشهد العديد من الاحتفالات والانشطة ضمن استضافة محطة سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي. وطوال مدة السباق الذي يستمر ليومين كاملين سيقطع المتنافسون مسافة 175 ميلا بحريا من جزيرة صير بني ياس حيث سيظهرون خبراتهم ومهاراتهم في الإبحار بالقوارب الشراعية ضمن سباق يتحدون البحر وأمواجه للوصول إلى خط النهاية في نادي زوارق شاطئ دبي. وسيسلك المتسابقون أحد أقدم الطرق التجارية في المنطقة ليختتم السباق في دبي بحفل توزيع الجوائز.

واعرب غاريث ألويد مدير عام نادي زوارق شاطئ دبي عن سرور النادي في أن يشارك بهذا الحدث الرياضي المميز . وقبيل أسبوع من انطلاقة السباق سيبحر المتسابقون في 10 أبريل الجاري من نادي زوارق شاطئ دبي باتجاه فندق قصر الإمارات في أبوظبي حيث سيأخذون قسطا من الراحة ليتوجهوا في صبيحة اليوم التالي باتجاه جزيرة صير بني ياس استعدادا للسباق الرئيسي الذي سينطلق في 18 أبريل الجاري .

من ناحيته رحب مارك إلتير مدير عام الفنادق في جزيرة صير بني ياس في مجموعة أنانتارا للفنادق والمنتجعات بالمتسابقين والمشجعين بأول سباق للقوارب الشراعية يجري على الجزيرة والذي سيجذب شريحة جديدة من السياح والزوار . كما سيسلط السباق الضوء على الجزيرة كوجهة للرياضات البحرية وعلى تاريخها وتراثها البحري العريق حيث أن صير بني ياس كانت مأهولة بالسكان منذ أكثر من 7500 سنة ..وجرى اكتشاف أكثر من 36 موقعا أثريا موزعة في مختلف أرجاء الجزيرة منها دير أثري يعود إلى العام 600 ميلادية إضافة إلى مرسى بحري يعد نقطة الوصل بين الجزيرة والبر الرئيسي. وقد شهدت الجزيرة في السنوات القليلة الماضية تطورا ملحوظا لتحتضن حاليا مشاريع فندقية وترفيهية من فئة الخمس نجوم.

يذكر أن جزيرة صير بني ياس التي تبلغ مساحتها 87 كيلومترا مربعا وتقع قبالة سواحل المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي أبوظبي تمتلك تاريخا غنيا كوجهة ضمن خط التجارة البحري القديم ..حيث كان البحارة يعتبرونها محطة للتوقف والتزود بالمؤن.. وقد تطورت بعد ذلك لتتحول إلى محمية للحياة البرية بتوجيهات المغفور له مؤسس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه . ونتيجة لجهود المحافظة على البيئة والحياة البرية يقطن في الجزيرة حاليا أكثر من عشرة آلاف من الحيوانات والطيور حيث تتجول بمنتهى الحرية في موطنها ..وتتضمن قائمة الحيوانات المها العربي والغزلان والأيائل والنعام والزرافات والفهود والضباع ..حيث يمكن العثور عليها ضمن منطقة محمية يطلق عليها منتزه الحياة البرية العربية مساحتها 4100 هكتار تعد الوجهة الأكثر جاذبية في الجزيرة. ويمكن للضيوف الراغبين في زيارة جزيرة صير بني ياس وتجربة فنادقها الفاخرة الوصول إليها عبر رحلات الطيران المباشرة التي تنطلق من أبوظبي ودبي ..كما يمكن الاستفادة من خدمة النقل بالعبارات من جبل الظنة في المنطقة الغربية باتجاه الجزيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض