• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اليوم الثاني في «وطنية جمال الخيول»

المهرات والأفراس..«الاستعراض الجميل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت العروض المميزة في اليوم الثاني لبطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية التي أقيمت مساء أمس الأول، وحفلت بالمنافسات القوية بين الخيول التي استعرضت جمالها في ميدان قفز الحواجز في نادي أبوظبي للفروسية، بتنظيم وإشراف من جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة في الفترة من 19 إلى 23 يناير الجاري.

وتقام هذه البطولة الوطنية بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وفي حضور عدد كبير من الملاك وجمهور غفير من محبي رياضة جمال الخيول.

الجدير بالذكر أن فعاليات البطولة الوطنية تضم 406 جياد من 120 إسطبلاً والمرابط المحلية في الدولة، ووصلت قيمة جوائزها المالية 4.5 مليون درهم، فيما خصصت جوائز مالية قيمة للفائزين الـ 10 الأوائل.

وأسفرت نتائج اليوم الثاني في مسابقة الفئة 3 والمخصصة للمهرات بعمر ثلاث سنوات عن فوز المهرة «دي أمنية» لمربط دبي للخيول العربية الأصيلة بمعدل نقاط بلغ (92.63) نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «دي نوال» لمربط دبي للخيول العربية الأصيلة بـ (91.75)، وفي المركز الثالث «غ س. شهد جلفا» لمربط جلفا للخيول العربية الأصيلة.

واحتلت المركز الرابع «خميلة البداير» للشيخ محمد بن سعود سلطان صقر القاسمي بـ (91.25)، وفي المركز الخامس «اف اس فنزويلا» لخالد غانم مبارك النعيمي بـ (91.00) نقطة، وتميز هذا الشوط بالتنافس الكبير نسبة لتقارب مستويات جمال الخيول. وفي مسابقة الفئة 4 والمخصصة للأفراس بعمر 4 سنوات احتلت المركز الأول الفرس «ستار أوف الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد علي آل ثاني بمعدل نقاط بلغ (91.75) نقطة، وتلتها في المركز الثاني «بروسنيجا» لمربط جلفا للخيول العربية بـ (91.50) نقطة، وجاءت في المركز الثالث «الأريام كرامة» لاسطبلات الأريام بـ (90.50). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا