• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

تتويج عربي لافت في جوائز الاتحاد الأفريقي

توريه..النجم الكبير دائماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

لاجوس (أ ف ب) -

توج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمس الأول في لاجوس، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار لكرة القدم يحيى توريه بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابعة على التوالي بعد تصدره المنافسة على جائزة عام 2014.

وعادل توريه رنجاز مهاجم ايفرتون الإنجليزي والمنتخب الكاميروني صامويل ايتو في عدد مرات الفوز بالجائزة، بيد أن الدولي الإيفواري حقق إنجازا غير مسبوق كونه أول لاعب ينال الجائزة 4 مرات متتالية.

وكان توريه (31 عاما) مرشحاً فوق العادة للظفر بالجائزة بالنظر إلى تألقه المستمر مع فريقه مانشستر سيتي ومساهمته في تتويجه بلقبي الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي.

وتفوق توريه على مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني ومنتخب الجابون بيار-ايميريك اوباميانج، وحارس مرمى ليل الفرنسي ومنتخب نيجيريا فنسنت اينياما. وكانت جائزة أفضل لاعب محلي من نصيب مهاجم فيتا كلوب الكونجولي الديموقراطي ندومبي موبيلي بمساهمته في بلوغ فريقه الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي خسرها أمام وفاق سطيف الجزائري.

وتفوق موبيلي على لاعبي وسط وفاق سطيف اكرم جحنيط والهادي بلعميري.

ونالت النيجيرية اسيسات اوشوالا (20 عاما) جائزتي أفضل لاعبة في القارة وأفضل واعدة بسبب تألقها مع منتخب بلادها في مونديال الشباب (تحت 20 عاماً) حيث توجت هدافه للمسابقة.

وحصد العرب النصيب الأكبر من الجوائز، فتوجت الجزائر بجائزة أفضل منتخب لتألقها في المونديال البرازيلي وبلوغه الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخرج بصعوبة وبعد التمديد 1-2 على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا.

واختير صانع ألعاب المنتخب الجزائري وبورتو البرتغالي ياسين براهيمي أفضل لاعب صاعد، ومواطنه خير الدين مضوي أفضل مدرب لقيادة وفاق سطيف إلى لقب المسابقة القارية العريقة، ونال الأخير جائزة أفضل فريق متفوقا على الأهلي المصري بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي وفيتا كلوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا