• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

30 لاعباً في النسخة الخامسة

ماكولين وفوس يشاركان في جولف «دول مينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أكملت مؤسسة الجولف في دول مينا، التحضيرات، تمهيداً لانطلاق منافسات النسخة الخامسة لـ «جولة الجولف في دول مينا»، التي تنظمها، بالتعاون مع الاتحاد العربي للجولف وهيئة الشيخ مكتوم للجولف، وتنطلق منافساتها 4 أبريل المقبل، مع إقامة بطولة نادي رويال دار السلام بالعاصمة المغربية الرباط، علما أن الموسم سيكون حافلا، ويمر بمحطات بدول المنطقة تتصدرها البطولات التي تحتضنها الإمارات في أبوظبي، ودبي، ورأس الخيمة.

وكشف المنظمون عن مشاركة اثنين من أبرز الأسماء الصاعدة والمعروفة على المستوى العالمي في البطولة المقبلة، وهما الإنجليزي هايدن ماكولين والألماني دومينيك فوس، حيث سيكونان أبرز الأسماء المنضمة حديثا للبطولة التي كانت انطلقت في عام 2011.

وتشهد المنافسات مشاركة 30 لاعبا جديدا، يتنافسون على الملعب الذي قام بتصميمه اللاعب المشهور روبرت ترينت، وتقام البطولة على 54 حفرة، بما يجعلها واحدة من البطولات المهمة على روزنامة المسابقة.

ومرت مسيرة ماكولين بمحطات بارزة رغم حداثة مسيرته التي ما زالت في مرحلة الهواية، وذلك بعدما توج بكأس ماكفوي العريق وكأس كاريس العام الماضي، وذلك بعد عام واحد فقط شهد تفوقه بعدة بطولات أخرى، فيما أثبت الألماني فوس إنه موهوب بالفطرة، وذلك بعدما تألق على المستوى العالمي، ونجح بالتحول للاحتراف قبل أن يبلغ عامه السابع عشر.

وتحدث ماكولين، البالغ من العمر 18 عاما والذي يقطن بمدينة مانشستر الانجليزية، حول مشاركته المقبلة ، وقال: «أتطلع قدما للمشاركة في هذه البطولة المميزة، إنها تتطور عاما بعد عام، وستشكل إضافة مهمة بمسيرتي»، فيما قال فوس حول المشاركة: «إنها المرة الأولى التي سأتواجد فيها بجولة الجولف في دول مينا، الأمور لن تكون سهلة، هناك العديد من اللاعبين الأقوياء، لا يمكن أبدا أن تضمن الفوز في ظل هذه المستويات القوية».

ورحب محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، بالمشاركين بالمنافسات وخصوصا اللاعبين الذين يتواجدون للمرة الأولى، وقال: «نشعر بالفخر مع تواصل نمو جولة الجولف في دول مينا، ونجاحها بضم المزيد من اللاعبين الذين يتطلعون لفرض بصمتهم على الساحة الدولية، وهو ما يجعلنا مطالبين بمضاعفة الجهود للعمل على تطوير المنافسات والارتقاء بها سنويا، بما يتواكب مع السمعة والنجاحات التي حققتها على صعيد المنطقة والعالم».

وتابع: «لمسنا حجم الاستعدادات والترقب في نادي رويال دار السلام لاستقبال المحطة الأولى التي ندشن معها الموسم الجديد لجولة الجولف في دول مينا، ونسعى من خلالها لتعزيز انتشار لعبة الجولف بالمنطقة وتطوير مستويات اللاعبين على المدى الطويل عبر منحهم المجال للتواجد بالبطولات الكبرى عبر بطاقات الدعوة التي نمنحها سنوياً لأصحاب المراكز الأولى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا