• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        11:48    الحلف الاطلسي يطالب تركيا ب"احترام كامل لدولة القانون"        11:49    اصابة شرطيين اثنين بجروح برصاص أطلقه رجل "يشتبه بانه متطرف" في لاريونيون الفرنسية     

المعارضة تحذر من استغلال أصواتهم في الانتخابات

أردوغان: سنعطي الجنسية التركية للسوريين اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

إسطنبول (د ب أ)

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده ستوفر للسوريين فرصة الحصول على الجنسية التركية.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عنه القول إن ملايين السوريين الذين يعيشون في تركيا سيكون لديهم فرصة لأن يصبحوا مواطنين في الدولة التي وفرت لهم المأوى.

وقال، خلال زيارة لمحافظة كيليس المتاخمة للحدود السورية، والتي تستضيف أكثر من 120 ألف سوري، إن كثيرين من السوريين الموجودين الآن في تركيا يرغبون في أن يصبحوا من مواطني الجمهورية التركية.

وأضاف: «وقد اتخذت وزارة الداخلية لدينا خطوات عدة في هذا الشأن».

وقال: «سنعطيهم فرصة (الحصول على) المواطنة عن طريق مساعدة هؤلاء الإخوة والأخوات من خلال مراجعة المكاتب التي خصصتها الوزارة».

وكان معارضون قد توقعوا أن يخطط حزب العدالة والتنمية الحاكم لمنح الجنسية التركية للاجئين السوريين، ما يعني منحهم حق التصويت في الانتخابات.

ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة، فإن تركيا تستضيف نحو 7ر2 مليون سوري فروا من سوريا بسبب الحرب هناك، ويقيمون في مخيمات داخل تركيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا