• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مرتضى منصور يعقد مؤتمراً صحفياً غداً لإعلان ترشحه للرئاسة

حملة السيسي بدمياط تعلن جمع 6 آلاف توكيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

انتهت حملة المرشح المحتمل لرئاسة مصر، وزير الدفاع المستقيل للتفرغ لهذا السباق، المشير عبدالفتاح السيسي، من جمع ما يزيد عن 6 آلاف توكيل تأييد لترشح السيسي من مختلف أنحاء محافظة دمياط، مؤكدة أنه تم تسليم ما يقرب من 2000 توكيل إلى الحملة الرئاسية بالقاهرة. ورصد أعضاء من حملة السيسي بدمياط وخاصة مدينة دمياط الجديدة قيام عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بالتوافد والتزاحم على مكاتب الشهر العقاري، لإحداث حالة من الزحام وتعطيل المواطنين عن تسجيل توكيلات لمرشحهم الرئاسي وقيام بعضهم بعمل توكيلات لصالح السيسي، ثم يقومون بتمزيق أصل التوكيل بعد تصويره والاحتفاظ بالصورة، واستخدامها كمستند يتم تقديمه إلى الجهات الأمنية حال القبض عليه أثناء مشاركته في إحدى فعاليات الجماعة الإرهابية.

ورصدت جبهة مؤيدي السيسي بدمياط، كما قال منسقها المهندس محمود شعبان، اعتداء أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية على خالد داود منسق الحملة بكفر البطيخ أثناء توجهه لعمل توكيل بالشهر العقاري في كفر سعد، وذلك بسبب تعليق صورة للسيسي على سيارته، وتحرر على إثرها محضر إداري بمركز شرطة كفر سعد.

وأضاف «شعبان» أن الحملة لم تعلن تشكيلها النهائي حتى الآن، ولكن تم توفير 70 مقراً لدعم حملة السيسي بدمياط.

ومن جانبه، قال جهاد عيد، عضو حملة «بأمر الشعب»، إنه من الواضح وجود صراع وتنافس بين الحملات المؤيدة للمشير السيسي وهي جميعها حملات تطوعية، ووجه مناشدة للجميع قائلاً: «اعلموا جيداً يا رجال دمياط الشرفاء أن المستفيد الوحيد من التفرقة هو الإرهاب الأسود والأعمى والخائن لمصر». وأضاف أحمد العشماوي، عضو حملة مؤيدي السيسي، أن الإخوان أرادت إفشال عملية التوكيلات حيث تم رصد عناصر إخوانية تتجول في محيط مكاتب الشهر العقاري، وذلك بغرض قيام تلك العناصر بإثارة الشغب داخل اللجان، حيث وقعت مشادات فردية في بعض المناطق بسبب تهكم عناصر إخوانية على مؤيدي السيسي. وفي السياق ذاته، قال إيهاب الحادق عضو الحملة، إنهم قاموا برصد وتوثيق عمل التوكيلات بالشهر العقاري في مختلف مكاتب التوثيق، وذلك بالصور والفيديو لتكون شاهدة على حيادية عمل التوكيلات وتاريخ هذه اللحظة التاريخية في تاريخ مصر.

من جانب آخر، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، سيعقد مؤتمراً صحفياً، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح غد الأحد، يعلن خلاله عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة. كما سيعلن المستشار مرتضى منصور الملامح الرئيسية لبرنامجه الذي سيخوض على أساسه تلك الانتخابات.

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا