• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محلب يؤكد إصرار الحكومة على اجتثاث الإرهاب من جذوره

المصريون يتصدون لمسيرات «الإخوان» الهزيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

استمر أمس فشل جماعة الإخوان “الإرهابية” في حشد الشارع المصري وتمكنت قوات الأمن من تفريق مسيرات لعناصر الإخوان، بعد إطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع في أكثر من موقع بالقاهرة وبعض المحافظات ، فيما تصدت لهم جموع الأهالي. وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 61 من تنظيم الإخوان خلال تظاهراتهم أمس، بحوزتهم طبنجة وخرطوش ومولوتوف وعبوات بنزين، كما تم ضبط أحد القيادات الإخوانية المحرضة والممولة لتظاهراتهم بمنطقة المرج. وأضاف بيان لوزارة الداخلية أن تجمعات محدودة لعناصر الإخوان كانت بعدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة والاسكندرية والبحيرة والمنيا، إلا أن قوات الشرطة تمكنت من تفريقهم والسيطرة على الأوضاع الأمنية، كما تستمر الأقوال والدوريات الأمنية في تنفيذ خطة الانتشار للتعامل الفوري مع أية تجمعات والتصدي لها.

وتمكنت قوات الأمن من تفريق مسيرة لعناصر الإخوان، بعد إطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع بشارع المستشفى بشارع الهرم إلى الشوارع الجانبية. ومشطت قوات الأمن الشوارع الجانبية المتفرعة من شارعي الهرم وفيصل، أمس تحسباً لخروج عناصر الإخوان في تظاهرات عقب الصلاة، كما مشطت قوات الأمن شوارع الطالبية والعروبة والكنيسة، بحثاً عن عناصر تنظيم الإخوان، فيما يتمركز الأمن بمنطقة الكونيسة بطالبية الهرم، فيما تجمهر عناصر الإخوان بشارع الهرم الرئيسي، مما أدى إلى توقف الحالة المرورية، بعد قطعهم الشارع بالاتجاه إلى منطقة الطالبية.

وفى مدينة نصر، طاردت القوات عناصر الجماعة في الشوارع الجانبية بمنطقة مصطفى النحاس بمدينة نصر، وذلك بعد أن تفرقت المسيرة عقب وصول الأمن. كما فرقت المسيرة المنطلقة من مسجد الهدى بحدائق حلوان، بعد إطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

وانطلق بعض عناصر الإخوان في مسيرة من أمام مسجد الإمبابى بمنطقة عرب المعادي، وذلك بعد تجمعهم أمام المسجد، مرددين هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية، فيما انطلقت مسيرة من أمام مسجد النور المحمدي بمنطقة المطرية، مرددين هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية، وقام عدد من عناصر جماعة الإخوان، بتشويه جدران المنطقة، وكتابة العديد من العبارات المناهضة للجيش.

ولاحقا حطم عناصر جماعة الإخوان كانوا متجمعين أمام مسجد النور المحمدى بالمطرية «ميكروباص» صدم أحدهم، بعد إنزال الركاب منه، كما أطلقوا ألعابا نارية.

وشهدت منطقة الشرابية اشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش بين عناصر الجماعة وقوات الأمن، وكثف رجال الأمن من جهودهم للسيطرة على الوضع. وأطلقت قوات الأمن عدداً من قنابل الغاز المسيل للدموع على أنصار للجماعة «الإرهابية»، في شارع طلعت حرب بإمبابة، وذلك لتفريق المسيرة التي انطلقت من مسجد عثمان بمنطقة الوراق، والتي اتجهت إلى طريق القومية. كما نشبت اشتباكات بين أهالي الشارع مع المسيرة، وتبادل الطرفان الرشق بالحجارة، فيما رفع عناصر الجماعة «الإرهابية» أعلام القاعدة ولوحوا بإشارات رابعة العدوية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا