• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

ينطلق اليوم بمشاركة 37 ألف متسابق

ماراثون دبي .. «الستة الكبار» ورحلة «المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

وليد فاروق (دبي)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم، ماراثون دبي العالمي في نسخته الثامنة عشرة، في منطقة أم السقيم بمشاركة متوقعة تصل إلى 37 ألف مشارك يتنافسون في 3 فئات للسباق.

يجمع الأول نخبة العدائين في العالم، وهو السباق الرئيسي لمسافة 42 كيلو متراً و195 متراً، والثاني السباق الجماهيري ومسافته 10 كلم، ويشارك فيه عدد من العدائين العرب والمواطنين، إلى جانب متسابقين أجانب، وأخيراً السباق العائلي والذي يبلغ طوله 3 كلم، وهو مفتوح للجميع، وتبلغ جوائز السباق الرئيسي منفرداً ما يفوق المليون دولار وتحديداً 3 ملايين و830 ألف درهم. وينطلق الماراثون في السادسة والنصف صباحاً، بينما ينطلق سباق 10 كم وسباق 4 كم العائلي في الـ 11 صباحاً.

وستكون نقطة البداية للماراثون وسباق 10 كم من طريق أم سقيم مقابل مدينة جميرا في جوار فندق برج العرب، فيما يبدأ سباق 4 كم من طريق الوصل، وستكون نهاية جميع السباقات على طريق أم سقيم قبل أكاديمية شرطة دبي وتقاطع طريق الوصل مع وجود سبع ساعات مهلة زمنية محددة في ختام الماراثون.

وتحظى النسخة الحالية بحضور ما يقارب 50 شخصية رياضية دولية وقارية وإقليمية من رجالات الاتحاد الدولي لألعاب القوى والاتحادات القارية والوطنية، يتقدمهم اللورد سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية الذي يشارك في تكريم الفائزين، وحماد كلكبا نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى، ودحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، ودوبري نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس اتحاد البلقان والاتحاد البلغاري، ومحمد أبو جلال نائب رئيس الاتحاد البحريني الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، وحلمي أبو السعود رئيس اتحاد جزر القمر، وأرنولد رئيس الاتحاد اللبناني، وفخر الدين أحمد رئيس الاتحاد التركي.

يشارك في الماراثون 6 أبطال سابقين في السباق الرئيسي الذي يضم 28 عداءً سجلوا زمناً أقل من ساعتين وعشر دقائق، وما يمنح الماراثون مزيداً من القوة أنه منذ فوز الأسطورة هايلي جيبرسيلاسي بالسباق عام 2008، سجل 7 عدائين زمناً أفضل من زمن جيبرسيلاسي والذي كان قبل ثماني سنوات ثاني أسرع زمن مسجل في تاريخ الماراثون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا