• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور نهيان بن زايد

«طواف أبوظبي» يزين فعاليات عاصمة العالم الرياضية أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن تفاصيل طواف أبوظبي للدراجات الهوائية الذي يقام في الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ويتضمن أربع مراحل مختلفة، تجوب الإمارة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد مساء أمس بفندق سانت ريجيس بكورنيش أبوظبي، بحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجاسم الدرمكي المدير التنفيذي لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة والطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، وعبدالرحمن الشامسي أمين عام اتحاد الدراجات الهوائية، وعدد كبير من الرياضيين ووسائل الإعلام.

ويعد طواف أبوظبي واحداً من الأحداث الجديدة الكبرى، التي تدخل ضمن أجندة الأحداث الرياضية الهامة في العاصمة أبوظبي، ويدخل ضمن إطار استراييجية المجلس الهادفة إلى التنوع في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

وتأتي جولة أبوظبي في إطار اتفاقية الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة «أر. سي. إس» الرياضية، وتدخل ضمن الجولات المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في قارة آسيا ويصنف ضمن الفئة الأولى.

ويقام الحدث على أربع مراحل بمجموع مسافة تصل إلى 555 كم، يطوف خلالها نخبة من رياضيي العالم حول المعالم الرئيسية لإمارة أبوظبي، حيث تقام ثلاث مراحل منها بطرق معتدلة، بينما تشهد مرحلة العين التي تعد الأصعب بين جميع المسارات، حيث الصعود لمسافة 11 كم وصولا لارتفاع يصل إلى 1000 متر فوق سطح الأرض ثم انحدار شديد بدرجة 12% لمسافة 1.5 كلم، ثم الصعود إلى الأعلى مرة أخرى، بوجود العديد من المنحنيات الحادة، وينطلق السباق في الثامن من أكتوبر المقبل بفعاليات المرحلة الأولى «مرحلة ليوا» لمسافة 175 كلم، في حين تقام المرحلة الثانية في قلب مدينة أبوظبي في اليوم التالي لمسافة 130 كلم، ثم المرحلة الثالثة في العين لمسافة 140 كلم، وتختتم المنافسات بمرحلة ياس لمسافة 110 كلم وتقام يوم 11 من أكتوبر المقبل. ... المزيد

     
 

شكر وتقدير لكل من يعمل من اجل دعم الفعاليات الرياضية وبتلء مجتمع رياضي وصحي

اخص بالشكر كل من ساهم وكرس نفسه بالعمل والحث على انجاح الفعاليات الرياضية في مجتمعاتنا العربية. وهذا ليس بعيدا عن اهداف واهتمامات حكامنا في دولة الإمارات العربية ببناء مجتمع يحب الرياضة ويتطلع لمستقبل مزدهر لكافة الرياضات التي تقام بالدولة من خلال دعمهم الدائم لهذه الفعاليات التي تقام دائما على مدار السنة والتي تسمح للهواة والمحترفين رجالا او نساء او اطفال بالمشاركة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. اود ان اضيف اني متلهف جدا لهذا الحدث الرائع والمميز لطواف ابوظبي الذي سوف تغطية امارة ابوظبي وبرعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان حفظه الله لنا. هذا ما عودتنا عليه دولة الامارات الحبيبة. شكرا

عنر فهد زاعور | 2015-08-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا