• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الانتخابات الرئاسية اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة

شرطي أفغاني يقتل مصورة ألمانية ويصيب زميلتها الكندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

قُتلت مصورة ألمانية معروفة عالمياً تعمل مع وكالة اسوشييتد برس الأميركية (إيه بي) أمس في شرق أفغانستان برصاص شرطي أصاب أيضاً زميلتها الكندية بجروح. والصحفيتان كانتا تغطيان التحضيرات للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي ستجرى اليوم السبت حين استهدفتا برصاص هذا الشرطي الذي لا تزال دوافعه غير معروفة.

وقالت الوكالة في مقال نشرته على الإنترنت مصدره كابول إن «انيا نيدرينجهاوس (48 عاماً) المصورة الألمانية المشهورة عالمياً، قتلت على الفور حسب صحفي مستقل يعمل في قسم الفيديو في الوكالة كان حاضرا وقت إطلاق النار».

وأضافت الوكالة أن الصحفية كاثي جانون (60 سنة) «أُصيبت بجرحين وهي قيد العلاج»، موضحة أن حالتها «مستقرة» وهي قادرة على التكلم إلى الأطباء.

ونقل المقال عن كاثلين كارول مديرة الإعلام في الوكالة إن «انيا وكاثي عملتا سوياً طيلة سنوات في أفغانستان». وأضافت «إن قلوبنا حزينة».

وهو ثاني هجوم يستهدف بشكل مباشر الصحفيين الغربيين في أفغانستان في الآونة الأخيرة بعد مقتل نيلس هورنر الصحفي البريطاني-السويدي الكبير في 11 مارس برصاصة في الرأس في أحد شوارع وسط كابول.

ووقع الهجوم على انيا نيدرينجهاوس عند الساعة 10:45 (6:15 ت.ج) في ولاية خوست النائية التي يتسلل إليها متمردو طالبان بكثرة نظراً لوقوعها قرب حدود المناطق القبلية الباكستانية التي تشكل قاعدة خلفية للمتمردين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا