• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قوات الأمن تقتل 24 مسلحاً وتعتقل 30 مطلوباً بينهم 4 متهمين بالإرهاب

22 قتيلاً و69 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية أمس مقتل 22 شخصاً وجرح 69 آخرين خلال أعمال عنف جديدة في العراق، حيث قتلت قوات الأمن 24 مسلحاً واعتقلت 30 مطلوباً بينهم 4 متهمين بالإرهاب

وفي بغداد، قتل شخص واحد وأصيب 6 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي. كما أدى انفجار عبوة ناسفة ملصقة بسيارة تقل مسؤول حماية وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي نصار الربيعي إلى إصابة سائقها بجروح. وفجر مسلحون مجهولون جسر المشاهدة الرابط بينها وبين التاجي شمال بغداد باستخدام عبوات ناسفة، ما أدى إلى انهياره.

وفي محافظة بابل، قتل جندي وشرطي وأصيب 14 جندياً وشرطياً بجروح بسبب سقوط 4 قذائف هاون على ثكنة لقوات الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب التابع للشرطة العراقية في صنديج شمال الحلة. وقال مصدر في شرطة المحافظة إن قوة أمنية اشتبكت مع عدد من «الإرهابيين» بعد ذلك وقتلت ثلاثة منهم. وقتل 4 مدنيين وأصيب 10 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مجمع سكني في المحمودية.

وفي محافظة الأنبار قتل شخصان وأصيب 10 آخرون بجروح جراء إطلاق قوات عراقية عدداً من قذائف الهاون على حيي المعلمين والصناعة وسط وجنوب الفلوجة. وأعلنت قيادة عمليات الأنبار أن قوة تابعة لها قتلت ستة إرهابيين من تنظيم «داعش» في الفلوجة. وقتل شرطيان و15 مسلحاً وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم أحد قادة «الصحوة» بجروح خلال اشتباكات مع مسلحين تابعين لتنظيم «داعش» في الكرمة والشهباني والبو عبيد والشورتان شرق الرمادي.

وفي محافظة صلاح الدين قتل ضابط استخبارات قيادة عمليات سامراء العقيد جبار كريم خالد وشرطي مرافق له وأصيب ستة من أفراد قوات «الصحوة» العشائرية والشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية أمنية في الركة غرب سامراء. وأطلق مسلحون النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش في الصينية شمال غرب تكريت، ما أسفر عن إصابة أربعة شرطيين بجروح. وأسفر هجوم مماثل في بيجي شمال تكريت عن مقتل شرطي وجرح اثنين آخرين.

وفي محافظة التأميم (كركوك)، أدى انفجار عبوة ناسفة على جانب طريق لدى مرور دورية للجيش العراقي قرب قرية تركلن جنوب غرب مدينة كركوك إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح. أما في محافظة نينوى، فقد فجر انتحاري سيارة مفخخة قرب ثكنة للجيش العراقي في إحدى القرى جنوبي الموصل، ما تسبب بمقتل 5 جنود واصابة 10 آخرين وضابط بجروح.

وقتل مدنيان وأصيب سبعة آخرون بينهم أطفال ونساء، بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق عام في بادوش شمال من الموصل. كما قتل شرطي بانفجار عبوة ناسفة على جانب طريق في قرية «قبر العبد» جنوب الموصل. وعثرت قوة من الشرطة على جثتي رجلين مقتولين رمياً بالرصاص في منطقة التينة جنوب الموصل.

في غضون ذلك، أعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء رائد شاكر جودت أن قوات الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق تابعة لقضاء الصويرة شمال مدينة الكوت أسفرت عن اعتقال 30 مطلوباً وضبط ذخيرة وعتاد. وقال إن من بين المعتقلين 4 مطلوبين وفق قانون مكافحة الإرهاب العراقي متهمين بالانتماء إلى تنظيم «القاعدة» والتورط في تنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين وقوات الأمن العراقية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا