• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محتجون أردنيون يطالبون بحكومة وفاق وطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

جمال إبراهيم (عمّان)

طالب محتجون أردنيون بإقالة حكومة عبد الله النسور، وتشكيل حكومة وفاق وطني، «تصوّب الأوضاع قبل فوات الأوان». كما دعوا إلى تسريع وتيرة الإصلاح ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين والتراجع عن سياسات رفع الأسعار.

وركز المحتجون في وقفات ومسيرات احتجاجية أقيمت أمس عقب صلاة الجمعة، في العاصمة عمان ومحافظات معان والكرك والطفيلة وإربد، على المطالبة بتسريع وتيرة الإصلاح والتراجع عن السياسات الحكومية التي أوصلت الأردنيين إلى مرحلة صعبة. وتساءل المحتجون «أين وعود حكومة النسور التي أغرقتنا بها وهي تتحدث عن خفض المديونية والتغلب على عجز الموازنة؟»، وقالوا إنه «بدل ذلك تضاعفت المديونية وتضخم عجز الموازنة بعد أن استنفدت الحكومة كل ما في جيوب المواطنين الأردنيين لتحولها إلى جيوب، من وصفوهم، بالفاسدين والمفسدين». ودان المحتجون أداء مجلس النواب وطالبوا بتعديل أنظمته والترتيبات المتعلقة كافة به لإيجاد مجلس نيابي قادر على تمثيل رغبات وطموحات الشعب الأردني بكل مكوناته.

وطالب المحتجون بتحقيق مبدأ محاربة الفساد وإحالة رموزه إلى القضاء العادل والنظر بجدية في مطالب الشارع الأردني. كما طالبوا بالإفراج عن الموقوفين لدى محكمة أمن الدولة، وإلغاء المحاكم العسكرية للمدنيين، ونددوا «بأسلوب التعاطي الأمني مع الحراكيين والتضييق عليهم من خلال سياسة القبضة الأمنية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا