• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عيسى كاظم رئيس سوق دبي المالي لـ «الاتحاد»:

خطط للاستحواذ على الثلث المتبقي من «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

حوار - مصطفى عبدالعظيم

تخطط شركة سوق دبي المالي للاستحواذ على الحصة المتبقية من بورصة ناسداك دبي، التي تعادل نحو 33%، لتمتلك الشركة بذلك بورصة ناسداك دبي بالكامل خلال الفترة المقبلة، بحسب عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي ومحافظ مركز دبي المالي العالمي.

وكشف كاظم خلال حواره مع «الاتحاد» بمناسبة مرور 15 عاماً على تأسيس السوق، عن اتخاذ مجموعة كبيرة من الشركات قرار الطرح الأولي خلال الفترة المقبلة، لكنها تنتظر التوقيت الأفضل للإعلان عن عملية الاكتتاب، مؤكداً أن توقف نشاط الاكتتاب الأولية لن يستمر طويلاً، بعد الزخم الذي شهده في النصف الثاني من العام.

وأكد كاظم وجود مفاوضات مع شركة كبيرة في القطاع والترفيهي والسياحي تعتزم التوجه للطرح العام والإدراج بسوق دبي خلال الفترة القصيرة المقبلة دون أن يكشف اسم هذه الشركة، منتقداً في الوقت ذاته غياب 70% من القطاعات الاقتصادية في دبي عن التمثيل في سوق دبي المالي.

وأشار إلى وجود قاعدة ضخمة من الأصول لدى القطاع الخاص والحكومي والشركات العائلية يمكن توظيفها بطريقة أفضل وأكفأ لخدمة الاقتصاد من خلال أسواق المال، مثل قطاع المواصلات الذي يمكن أن تمثله مشاريع مثل مترو دبي وتاكسي دبي وسالك، وغيرها من المشاريع الأخرى.

ولفت كاظم إلى تزايد ملحوظ في رغبة العديد من الشركات العائلية في التحول إلى مساهمة عامة، خاصة بعد أن شهدت السنوات الخمس الأخيرة، اختفاء بعض هذه الشركات، نتيجة عدم ارتكازها على بنية مؤسسية صحيحة سواء في صورة شركة مساهمة خاصة مبدئياً أو شركة مساهمة، مؤكداً أن التحول إلى مساهمة عامة من شأنه أن يحافظ على ديمومة واستمرارية هذه الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا