• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تدشين «اللوفر» في 2015 بداية لنقلة نوعية في القطاع

خبراء: متاحف السعديات تحيل أبوظبي إلى وجهة عالمية للسياحة الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - تجذب متاحف جزيرة السعديات، التي سيتم تدشينها بدءاً من عام 2015 بافتتاح “اللوفر أبوظبي”، السياحة الثقافية النوعية إلى الإمارة، لتصبح وجهة عالمية تستقطب شريحة متميزة من السياح، بحسب خبراء في القطاع.

وأكد هؤلاء أن افتتاح متحف اللوفر عام 2015 سيشكل بداية لنقلة نوعية في السياحة الثقافية بالإمارة.

وحددت شركة التطوير والاستثمار السياحي مطلع العام الماضي الجدول الزمني لافتتاح متاحف المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، بدءاً بـ “اللوفر أبوظبي” عام 2015، ثم متحف زايد الوطني عام 2016، وبعده “جوجنهايم أبوظبي” عام 2017.

وقال حارب المهيري نائب رئيس الشؤون التجارية – الإمارات في الاتحاد للطيران، إن تدشين متحف اللوفر بجزيرة السعديات سيسهم في تعزيز السياحة النوعية بأبوظبي، من خلال جذب نوعية من السياح مهتمة بالسياحة الثقافية والمتاحف، مشيراً إلى أن افتتاح اللوفر في 2015 سيسهم في زيادة عدد السياح القادمين إلى أبوظبي.

واعتبر أن انشاء المتاحف بجزيرة السعديات سيعزز من السياحة الثقافية بأبوظبي لتكون مكملة للأنواع الأخرى من السياحة في الإمارة كسياحة الترفيه الغنية بالمرافق لاسيما “عالم فيراري” أبوظبي و”ياس ووتروورلد”، إلى جانب سياحة الأعمال والمؤتمرات المدعومة بمقومات استثمارية ولوجستية.

وأكد المهيري أن افتتاح متحف اللوفر في 2015 يعتبر انجازاً كبيراً سيميز أبوظبي عن مثيلاتها من المدن، مشدداً على أن افتتاح المتاحف في جزيرة السعديات سيعزز من مكانة أبوظبي السياحية والثقافية على الخريطة العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا