• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة في الخليل

غارات إسرائيلية على أهداف بغزة رداً على صاروخ اطلق على سديروت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

عبد الرحيم حسين، علاء المشهراوي (القدس المحتلة، رام الله، غزة)

شنت الطائرات الإسرائيلية، فجر امس السبت، غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية، أن طائرات إسرائيلية مقاتلة استهدفت موقعي أبو جراد وبدر العسكريين التابعين لكتائب القسام وعلى ورشة حدادة في حي الزيتون. وقصفت الطائرات موقعاً قرب برج الإرسال بجوار مبنى الإدارة المدنية الإسرائيلية شرقي بلدة جباليا، و«بركس» قرب كلية الزراعة شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة وأرضا خالية بجوار موقع حطين التابع لسرايا القدس. وأوضحت المصادر أن الاحتلال استهدف ورشة حدادة تعود للحاج حسن حسنين بصاروخ واحد، وإصابة 4 مواطنين، مشيراً إلى وقوع أضرار مادية واشتعال النيران بالورشة.

وقالت الطواقم الطبية، إنها أخلت 4 إصابات من المدنيين في الاستهداف الأخير لورشة الحدادة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة. وأفادت صحيفة «يديعوت أحرنوت» أن الصاروخ سقط في أراضي سديروت تسبب في أضرار في إحدى الحدائق دون إصابات ، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار انطلقت جراء الصاروخ.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن «الجيش استهدف أربعة أماكن في شمالي ومركز قطاع غزة والتي تشكل قاعدة لحركة حماس، فجر امس السبت، عن طريق طائرات دون طيّار، وذلك ردًا على إطلاق صاروخ أطلق (يوم الجمعة) وأصاب مبنًى في سديروت» جنوب إسرائيل، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأضاف أن «الجيش الإسرائيلي سيتعامل بقبضة من حديد مع كل تهديد «إرهابي» ضد دولة إسرائيل».

إلى ذلك، إصيب شابان بالرصاص الحي بالمواجهات التي اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية، إحداها وصفت بالخطيرة. وقالت مصادر في الهلال الأحمر بمدينة دورا، إن أحد الشبان أصيب بعيارين ناريين اخترق أحدهما منطقة البطن وخرج منها، وأصاب العيار الآخر يده، فيما أصيب الآخر بعيار ناري اخترق منطقة الكتف. ونقل المصابان إلى أحد مستشفيات مدينة الخليل لتلقي العلاجات الطبية.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي مصادراتها لتسجيلات كاميرات المراقبة في القرى والبلدات المحيطة بمكان عملية إطلاق النار التي قتل فيها مستوطن وأصيب ثلاثة آخرين جنوب الخليل.

كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الجيش الإسرائيلي في مدينة دورا،  في الوقت الذي تواصلت فيه الإغلاقات وعمليات التمشيط التي تنفذها قوات الجيش الإسرائيلي عقب مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين جنوب الخليل. وفي بلدة سعير شمال الخليل، أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مدخل منطقة بيت عينون بالمكعبات الإسمنتية بعد ساعات من إغلاقه بالبوابة الحديدية، فيما أغلقت مدخل «النبي يونس» المدخل الثاني لبلدة سعير بالمكعبات الإسمنتية. وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عملياتها في كافة القرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، بحثا عن منفذي عملية قتل المستوطن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا