• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتدى حول سوق العقارات بأبوظبي خلال «سيتي سكيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي 21 إبريل المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر 3 أيام، ويعقد في اليوم الأول من المعرض منتدى «نظرة على سوق أبوظبي».

وقال ديفيد دودلي، المدير الإقليمي ورئيس مكتب أبوظبي في شركة «جيه أل أل»: «استند طلب المستخدم النهائي على المساكن بصورة رئيسية إلى إيجاد فرص عمل جديدة، فيما واصلت الحكومة استثماراتها في كبرى مشاريع البنية التحتية والتنوع الاقتصادي.

وتمثل هذه المبادرات المختلفة إنفاقاً تتجاوز قيمته عدة مليارات من الدولارات، التي ستنعكس على الطلب الذي يشهده سوق العقارات في كل قطاع»، وأضاف «نتوقع انخفاض الإنفاق الحكومي العام الحالي نتيجة لانخفاض أسعار النفط مؤخراً، بما سيؤدي إلى إبطاء معدل نمو الطلب السنوي.

وتلعب المشاريع التي انطلقت في ظل ارتفاع أسعار النفط دوراً مهماً في إيجاد مزيد من فرص العمل الجديدة، ونمو الطلب على المساكن، ولو بوتيرة أبطأ»، وسيسلط أنتوني مالوز، مدير «مدينة مصدر» الضوء على فاعلية التكلفة التي تنطوي عليها الاستدامة، والقدرات التي تمتلكها مدن مثل «مصدر» للارتقاء بمجتمعها مقارنة ببقية المجتمعات في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق طلال الذيابي، رئيس إدارة المشروعات التطويرية لدى شركة الدار العقاري، وأحد المتحدثين الرئيسيين في المنتدى، إلى الأسباب التي تجعل من العاصمة الإماراتية مركزاً مهماً للاستثمارات العالمية،

وقال: «تعتبر أبوظبي سوقاً مهمة للمستثمرين المحليين والدوليين، وقد حققت استراتيجية التنوع الحكومية نجاحاً في إيجاد بيئة استثمارية قوية ومستقرة».

وأضاف: «ساهمت الوجهات البارزة مثل «شمس أبوظبي» و«جزيرة ياس» بتعزيز مكانة أبوظبي على الخارطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا