• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحمد النعيمي يطلع على أعمال «الضبطية القضائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

وام

عجمان (وام)

اطلع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، على أعمال دورة الضبطية القضائية التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع معهد التدريب والدراسات القضائية، واستمرت الدورة ثلاثة أيام، وشملت 16 من المفتشين التابعين للدائرة.

رافق الشيخ أحمد بن حميد النعيمي خلال جولته، محمد علي المرزوقي مدير عام الدائرة بالتكليف فيما اطلع الشيخ أحمد خلال الجولة على برامج الدورة، وبث الروح الإيجابية لدى الموظفين وتشجيعهم على الاستفادة القصوى منها، وتحقيق أهدافها التطويرية للموظف والدائرة.

وأوضح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي للموظفين من منتسبي الدورة، أن المستثمرين هم شركاء في التنمية الاقتصادية والرقابة والحماية التجارية، مشدداً على أن الدائرة تقوم بدورها في حماية مصالح المستهلك والتاجر لتعزيز بيئة الاستثمار في الإمارة.

وأكد أن عملية التفتيش على المنشآت لابد أن تتصف بالمهنية، مشيراً إلى حرص الدائرة على تقوية علاقتها مع القطاع الخاص.

من جهته، قال محمد علي المرزوقي، إن الدورة تهدف إلى تطوير المهارات القانونية والفنية لدى موظفي إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة والارتقاء بأدائهم ووعيهم بالقوانين الاتحادية والممارسات القانونية الصحيحة، وبالتالي تطوير متابعة ومراقبة الدائرة للأسواق في الإمارة.

وأضاف المرزوقي أن هذه الدورة تؤهل المفتشين للحصول على صفة الضبطية القضائية، والتي تعتبر مطلبا ضروريا لمفتشي الدوائر الاقتصادية يساعدهم في عمليات رصد المخالفات والتعامل معها بشكل احترافي وملتزم بقوانين الدولة في ضبط المخالفات.

يذكر أن الدورة التدريبية تضمنت محاور عدة، من بينها التعريف بالقوانين الاتحادية المعنية الدائرة بتطبيقها في مجال الرقابة التجارية، وحماية المستهلك، والتعريف بصفة الضبط القضائي وما تتضمنه قانونياً للمفتش إلى جانب أمثلة وتجارب حية عن محاور الموضوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا