• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استولى الشريك في «الأولى» على أموال المحل التجاري

«جنايات دبي» تنظر 3 قضايا تورط فيها المتهمون بالسطو والسرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

أحالت النيابة العامة في دبي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، 3 قضايا تورط المتهمون فيها بالسطو على محل ومستودع وسيارة ليلاً مستخدمين أدوات حادة في كسر الأبواب.

وطالبت النيابة العامة المحكمة بإنزال أقصى عقوبة بحق المتهمين، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة عملاً بالمادة 121 من قانون العقوبات الاتحادي رقم 3 لسنة 1987.

وتفصيلاً، اتهمت النيابة العامة، شريكاً وتنفيذي مبيعات آسيويين، بالسطو على محل أقمشة عائد لرجل أعمال، مشيرة إلى أنهما سرقا 60 ألف درهم، و4 جوازات سفر و20 دفتر شيكات، و200 شيك جاهزة للصرافة قيمتها 20 مليون درهم، بالإضافة إلى خاتم وسلسلة ذهبيين قيمتهما 9 آلاف درهم.

وأشار رجل الأعمال المجني عليه إلى أنه أبلغ الشرطة شكوكه في أن يكون الشريك منفذ الجريمة لأنه مدين له بالمال، موضحاً أنه سلمه شيكاً بقيمة 357 ألف درهم وجواز سفره، مبيناً أن هذا الشيك اُرتجع من البنك لعدم وجود رصيد كافٍ.

وأكد شرطي أول في إفادته بالتحقيقات أنهم استدعوا الشريك إلى إدارة التحريات، فأقر بتفاصيل الجريمة، مبيناً أنه مدين لرجل الأعمال بالمال وسلمه شيكاً لا يحوز مالاً لتسديده، لذلك قرر سرقته.

وأحالت النيابة العامة عاطلاً عن العمل، آسيوياً، إلى محكمة الجنايات، لإقدامه برفقة آخرين هاربين على السطو على مستودع يحتوي على كابلات كهربائية قيمتها 333 ألفاً و371 درهماً.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهمين نفذوا الجريمة تحت جنح الظلام حيث كسروا نافذة حمام المستودع باستخدام أداة حادة ثم تسللوا إليه وأحدثوا فتحة في الباب، تمكنوا من خلالها من إخراج الكابلات الكهربائية. وأوضحت النيابة العامة أن الشرطة استطاعت إلقاء القبض على العاطل عن العمل بعد العثور على آثار بيولوجية لسمات الحمض النووي «DNA» العائد له في مكان الجريمة

كما أحالت النيابة العامة، عاملاً آسيوياً، 33 عاماً، إلى الجنايات، بتهمة سرقة سيارة من نوع لاند كروزر عائدة للشركة التي يعمل بها، مشيرة إلى أن قيمة السيارة 215 ألف درهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض