• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد سيف السويدي لـ «الاتحاد»:

«أبوظبي للتنمية» ملتزم بتعزيز مكانة الإمارات في مجال المساعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أن الصندوق ملتزم بالحفاظ على المكانة الرائدة التي تتمتع بها الإمارات في مجال المساعدات التنموية على المستوى العالمي، وسيواصل تقديم المساعدات للدول النامية وتمكينها من تحسين مستوى معيشة شعوبها وتحقيق التنمية المستدامة في قطاعات البنية الأساسية، وعلى رأسها تطوير الخدمات الصحية والتعليمة والنهوض بها.

وقال السويدي لـ «الاتحاد»: «إن اجتماع مجموعة التنسيق الـ 75 لمؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية الذي استضافته أبوظبي يهدف إلى تعزيز جهود التنمية، والعمل المشترك بين مؤسسات المجموعة»، مشيراً إلى استضافة البنك الدولي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» والمركز الدولي للزراعة الملحيّة، على هامش الاجتماع، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجموعة والمؤسسات الدولية.

وقال: «إن اجتماع مجموعة التنسيق التي تضم 10 مؤسسات مالية، من بينها أربع مؤسسات وطنية، ركزت خلال اجتماعها على تكثيف الجهود المبذولة لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول المستفيدة حول العالم»، مشيراً إلى أن المجموعة تسعى إلى تقديم العون من خلال المشاريع التنموية المتنوعة، ورفع مستويات التعاون الفني في هذا المجال.

وتشمل مجموعة التنسيق التي تجتمع مرة كل ستة أشهر، كل من صندوق أبوظبي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، كما تضم ست مؤسسات إقليمية وهي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق النقد العربي.

وأضاف السويدي أن مجموعة التنسيق تواصل دورها الحيوي والفعّال، في سبيل دعم مسيرة التنمية الشاملة، وتحقيق الازدهار، من خلال دعم قطاعات البنية الأساسية والخدمية، والمشاريع التي تنعكس بشكل مباشر على تحسين مستوى معيشة الأفراد والخدمات المقدمة، مما يحد من نسب الفقر، ويحقق التنمية المستدامة في الدول النامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا