• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شارك فيها 170 متسابقاً ومتسابقة من 13 دولة

تتويج الفائزين في البطولة العالمية لـ «رجال الإطفاء» بـ «آيسنار أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

توجت اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2014»، الفائزين في بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء 2014 التي نظمتها وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني وشركة 911 الإماراتية المتخصصة في مكافحة الحرائق، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - أدنيك.

حضر الحفل الختامي للبطولة أمس الأول اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2014»، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، واللواء يوسف الأنصاري مدير عام الدفاع المدني بدولة الكويت، وأعضاء الوفد المرافق له والعميد ركن شرطة الطيب حسن العثمان رئيس الوفد السوداني وعدد من رؤساء الوفود المدعوة والمشاركة في المعرض، والعميد سعيد سالم الحنكي مدير عام المالية والخدمات المساندة بالوزارة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للتحديات الأمنية، وفردريك تو مدير عام شركة ريد للمعارض وعدد كبير من ضباط الشرطة وجمهور غفير من محبي المسابقة.

وتنافس في البطولة على مدى ثلاثة أيام 170 متسابقاً ومتسابقة من 13 دولة في جو حماسي مميز، عكس التحضيرات المكثفة عالية المستوى للمشاركين وخصوصاً الفريق النسائي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وضع الإمارات ضمن البلدان القليلة في العالم التي يدخل فيها العنصر النسائي قطاع الإطفاء، في ضوء متطلبات البطولة الهائلة بدنيا وذهنيا ومهنيا.

وأبدى اللواء الكتبي إعجابه بمستوى البطولة العالمية وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة العامة للدفاع المدني في رفع جهوزية فرق الإطفاء في الدولة، وفق أعلى المستويات العالمية خصوصاً مع الازدهار الاقتصادي الكبير الذي تشهده الدولة، ما يعكس الاهتمام المتواصل بتوفير الحماية والسلامة للمواطنين والمقيمين والممتلكات العامة.

وقال إن التواجد العالمي على أرض العاصمة أبوظبي للمشاركة في هذه البطولة يعكس مدى المستويات المتقدمة التي وصل إليها جهاز الدفاع المدني، في تعزيز الأمن ودرء المخاطر عن الوطن والمواطنين والحفاظ على الأرواح والممتلكات، مؤكدا ضرورة التحضير المتواصل للبطولات المقبلة عبر التدريب المكثف واعتماد أفضل الأساليب المتبعة عالميا.

من جانبه، قال محمد الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة 911 الإماراتية المتخصصة في مكافحة الحرائق «إنه لشرف كبير لنا حضوركم معنا في نهائي البطولة وهذا خير دليل، نفتخر به جميعاً، على مدى حرص قيادتنا العليا على تأمين أفضل مستويات السلامة والأمان للجميع، وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة منصة عالمية وإقليمية لتطوير هذا القطاع الأساسي في الأمن ودرء المخاطر».

وقام اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي واللواء خبير راشد ثاني المطروشي واللواء يوسف الأنصاري والعقيد وليد الشامسي، بتوزيع الميداليات والدروع على الفائزين والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، في المسابقات الفردية والجماعية والتتابع وتكريم الرعاة وجميع المشاركين، تقديراً لهم على ما بذلوه من جهود متميزة أدت إلى تحقيق النجاح للبطولة. أبوظبي (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض