• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعودية تدعو لتحرّي هلال شوال غداً

إصابات طفيفة لـ18 شخصاً جرّاء التدافع في الحرم المكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

الرياض(د ب أ)

تعرض 18 شخصاً لإصابات خفيفة واختناق، جراء التدافع في الحرم المكي الليلة قبل الماضية.

تلقت إدارة الطوارئ والأزمات السعودية بصحة منطقة مكة المكرمة بلاغاً من المركز الوطني للعمليات الأمنية بمكة المكرمة حول حدوث تدافع في منطقة الحرم بجانب فندق دار التوحيد. وتم تحريك الفرق الطبية المتمركزة بمناطق الإسناد بساحات الحرم المكي مسبقاً إلى الموقع، حيث تمت مباشرة الحالات وعددها 18 حالة تراوحت بين الإصابات الخفيفة والاختناق، وتم التعامل معها في الموقع وإعطاؤها العلاج اللازم وغادرت وهي بحالة صحية جيدة.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي، أنه وبناءً على ذلك تم رفع درجة الاستعداد في مراكز الحرم الصحية الأربعة: مستشفى جياد، مستشفى الملك عبدالعزيز، مستشفى الملك فيصل، ومستشفى النور، وقد تم توجيه ثمانية فرق دعم من المستشفيات الحكومية للمشاركة في المنطقة المركزية والحرم.

من جانب آخر، دعت المملكة العربية السعودية جميع السكان المسلمين على أراضيها خصوصاً من لهم خبرة في رؤية الأهلّة الخاصة ببداية الشهور الهجرية إلى تحري هلال شهر شوال يوم الاثنين المقبل لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك. وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس (السبت) أن «المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1437هـ». وحسب البيان، ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بوساطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا