• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحضور ممثلة ملك بلجيكا

«غرفة أبوظبي» تدعو إلى إقامة استثمارات استراتيجية مع بلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

دعا محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الشركات الصناعية البلجيكية لإقامة شراكات استراتيجية مع الشركات الصناعية الإماراتية، خاصة في المجالات التي تركز عليها خطط التنمية في إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد اقتصادي بلجيكي برئاسة سمو الأميرة استريد ممثلة ملك بلجيكا، حيث جرى تأكيد أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين. وتم توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة بروكسل، وقعها محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وسابين سوتينز مديرة تطوير الأعمال في الغرفة البلجيكية.

وقال الرميثي خلال الاجتماع، إن علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات ومملكة بلجيكا شهدت تطورات إيجابية مهمة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفع إجمالي المبادلات التجارية بين البلدين إلى 7٫7 مليار درهم بنهاية عام 2013، موضحاً أن العديد من الشركات البلجيكية تعمل في إمارة أبوظبي، وتسهم في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الإمارة، موجهاً الشكر والتقدير لهذه الشركات على جهودها ومساهمتها الإيجابية على عملية التنمية.

وأكد رغبة الشركات الإماراتية العاملة في إمارة أبوظبي في العمل مع المؤسسات المعنية في المملكة البلجيكية، والتحرك المشترك لزيادة حجم المبادلات التجارية من خلال تشجيع الاستثمار، وزيادة عدد الوفود المتبادلة، والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين.

وأشار إلى أن شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي تتطلع إلى توسيع مجالات التعاون مع الشركات البلجيكية في عدد من القطاعات والمجالات التي تخدم استراتيجية وخطط التنمية في بلادنا، وكذلك زيادة استثمارات الشركات الإماراتية في أسواق مملكة بلجيكا، وبما يعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا