• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تناقش صياغة استراتيجية كلية الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

ناقشت وزارة الداخلية صياغة استراتيجية كلية الشرطة في ورشة عمل متخصصة عقدت مؤخراً في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، بمشاركة قسمي التخطيط والتطوير الاستراتيجي في كل من الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، وكلية الشرطة، وممثلين عن الهيكل الإداري لكلية الشرطة. وقال العقيد سيف علي الكتبي، مدير عام كلية الشرطة، في كلمة افتتح بها ورشة العمل، إن أي تميز أو إنجاز تحققه كلية الشرطة ما هو إلا نتاج طبيعي لاستراتيجية وزارة الداخلية وخططها الطموحة والنابعة والمنسجمة مع رؤية الإمارات 2021، لافتاً إلى جهود كلية الشرطة في تحسين جودة الخدمات. وحث المشاركين في الورشة على العمل بروح الفريق الواحد، والإسراع بوضع استراتيجية كلية الشرطة بحيث تكون متوافقة مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية، شاكراً الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية على مساهمتهم في عقد الورشة. وقدم الرائد جمال سالم الخاطري، رئيس قسم التخطيط والتطوير الاستراتيجي بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، خلال إدارته ورشة العمل، نبذة للمشاركين عن الاستراتيجية المحدثة لوزارة الداخلية /2014-2016/ والرسالة القائمة عليها، والقيم التي تسعى لتحقيقها والأهداف الاستراتيجية من الخطة، متطرقاً إلى أهم النقاط التي ينبغي التركيز عليها خلال وضع أية خطة استراتيجية، وكيفية الاستثمار الأفضل للموارد البشرية.

وعرضت النقيب عبير أحمد العفيفي، مدير فرع التطوير الاستراتيجي بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، فكرة عن آلية عمل التخطيط الاستراتيجي بجميع مراحله، بدءاً من التحليل البيئي الداخلي والخارجي، ومعرفة التحديات والفرص المتاحة وفرص التحسين ونقاط القوة، ووضع قائمة بأهم القضايا الاستراتيجية التي يتم من خلالها استحداث مبادرات متوائمة مع التوجه الاستراتيجي للوزارة /2014-2016/.

وأوضح النقيب يوسف عبد الله الطنيجي، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بالكلية، أن كلية الشرطة تمثل إحدى الإدارات المهمة بالوزارة، لافتاً إلى جهودها في تثقيف موظفي الكلية كافة بالأسس والمبادئ والمناهج التي تسهم في وضع الخطط الاستراتيجية من خلال إقامة ندوات واجتماعات، وتوزيع مواد علمية وكتيبات تسهم في عملية التثقيف لموظفي الكلية. (أبوطبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض