• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

حملة لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

مأرب (وكالات)

دشن وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح حملة لمكافحة الحميات والبعوض الناقل لحمى الضنك في مديرية مأرب، والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وفي افتتاح البرنامج التدريبي للمتطوعين والمتطوعات من منظمات المجتمع المدني لتنفيذ حملة المكافحة الميدانية أكد مفتاح على ضرورة بذل أقصى الجهود الممكنة للحد من انتشار الأمراض الوبائية ومنها حمى الضنك.

وقال «إن تدشين هذه الحملة يأتي من باب الوقاية من حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المديريات ومنها عاصمة المحافظة التي تكتظ بمليون و350 ألف نسمة من الأسر النازحة من محافظات الجمهورية، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود من أجل الوقاية والحد من انتشار هذه الأمراض».

وأضاف مفتاح «يجب التعاون من قبل كافة الجهات دون استثناء لوقاية المجتمع من المخاطر المحدقة به بسبب ظهور بعض الأعراض لحمى الضنك في مديريات الجوبة وحريب، والمدينة»، مثمناً الجهود التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان في مجال التوعية والمكافحة للحميات.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عبد العزيز الشدادي بأن المكتب تلقى بلاغات رصد لوجود حميات في حريب، وسجلت أول حالة لحمى الضنك في شهر مايو من هذا العام في مديرية الجوبة، وبدوره قام المكتب بإرسال فريق ميداني لتنفيذ حملة رش ومكافحة وتزويد المستشفيات بالأدوية والعلاجات اللازمة.

وأشار إلى أن المكتب بصدد تنفيذ حملة مكافحة تشمل أربعة محاور تتضمن أولها «حملة رش لجميع المناطق والتجمعات السكانية على مستوى 4 مديريات الأكثر كثافة سكانية وهي الجوبة وحريب والمدينة وصرواح والمحور الثاني معالجة تجمعات المياه الراكدة للحد من تكاثر البعوض، وتثقيف وتوعية للسكان وعامة الناس من خلال 200 عامل صحي ومتطوع يعملون على نشر التوعية وتنفيذ الخطوات الاحترازية، والمحور الرابع تزويد المرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية لرفع الجاهزية لديها لمكافحة الحميات ومعالجة الحالات التي قد تظهر لديها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا