• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الأعلى لمقاومة ذمار» يدعو إلى تحرير المحافظة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

ذمار (الاتحاد)

دعا نائب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة محافظة ذمار الشيخ عبد الحميد الضبياني، القيادة السياسية ممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقيادة الجيش الوطني إلى العمل على تحرير محافظة ذمار ووضعها ضمن الأولويات الاستراتيجية العسكرية نظرا لأهمية موقعها الجغرافي.

وقال الضبياني في تصريحات للمركز الإعلامي لمقاومة ذمار «خطة تحرير ذمار من أيدي المليشيات الانقلابية مكتملة الأركان، ومنتسبو الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جاهزون لتحرير المحافظة، وينتظرون توجيهات الرئيس هادي وقيادة الجيش الوطني».

وأضاف «تحرير محافظة ذمار سيسهم في تسريع حسم المعركة ودحر الانقلابيين، كون ذمار تقع وسط اليمن وترتبط جغرافيا مع أكثر من 12 محافظة، إلى جانب تحكمها في البوابة الجنوبية للعاصمة صنعاء».

وأكد الضبياني أن تحرير ذمار سيؤدي إلى «تقطيع أوصال الميليشيات الانقلابية ويمنع مرور إمداداتها إلى محافظات تعز والبيضاء والضالع وغيرها من الجبهات»، داعيا إلى ضرورة وضع ذمار في الاعتبار «وأن تكون لها أولوية قصوى في التحرير من مليشيات جماعة الحوثي والمخلوع صالح».

وأشار نائب رئيس المجلس، إلى أن قوات الشرعية تتمتع بحاضنة اجتماعية وقبلية قوية في مختلف المديريات والمناطق بمحافظة ذمار الواقعة على بعد 99 كيلومترا جنوب صنعاء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا